أخبار عاجلةعرب ودولي

حزب الله يعلن مقتل اثنين من عناصره بمواجهات مع إسرائيل

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الأربعاء، مقتل اثنين من عناصره بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان، ما يرفع الحصيلة المعلنة لقتلاه إلى 310 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ونعى الحزب في بيانين منفصلين العنصرين “محمد علي بو طعام (نور الزهراء) مواليد عام 2000 من بلدة الطيبة في جنوب لبنان، وعلي حسن سلطان (ساجد) مواليد عام 1991 من بلدة الصوّانة في جنوب لبنان”.

وقال إن العنصرين “ارتقيا على طريق القدس”، بحسب البيان.

ويأتي إعلان الحزب عن مقتل عنصريه بعد ساعات من كشف وكالة الأنباء اللبنانية عن مقتل شخصين جراء استهداف طائرة مسيّرة إسرائيلية بلدة العديسة الحدودية (جنوب)، دون الكشف عن هويتهما.

وحتى الساعة 07:50 (ت.غ)، لم تتوفر إفادة من إسرائيل حول ما ذكره حزب الله والوكالة اللبنانية.

وتحتل إسرائيل منذ عقود أراضٍ لبنانية في الجنوب.

ومنذ 8 أكتوبر 2023 تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا عبر “الخط الأزرق”؛ أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم في الجانب اللبناني.

وتقول الفصائل إنها تتضامن مع غزة، التي تتعرض منذ 7 أكتوبر لحرب إسرائيلية خلفت أكثر من 115 ألفا بين شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط مجاعة دمار هائل.

وتواصل إسرائيل الحرب على غزة رغم العدد الهائل من الضحايا المدنيين، وكذلك رغم اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت؛ بتهمة المسؤولية عن “جرائم حرب” و ”جرائم ضد الإنسانية”.

كما تتجاهل إسرائيل قرارا من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورا، وأوامر من محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني بقطاع غزة المحاصر للعام الـ18 ويعيش فيه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى