أخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد عسكري بحزب الله جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، اغتيال قائد عسكري في حزب الله بغارة جوية على منطقة صور جنوب لبنان أمس الاثنين.

وقال في تصريح مكتوب: “قضى الجيش الإسرائيلي أمس على قاسم سقلاوي قائد الوحدة الصاروخية في منطقة الشاطئ في حزب الله، بغارة جوية على منطقة صور”.

وبينما زعم الجيش أن المذكور “كان مسؤولا عن التخطيط والتنفيذ لعمليات إطلاق قذائف صاروخية وأخرى مضادة للدروع نحو الجبهة الداخلية الإسرائيلية، من منطقة الشاطئ في لبنان”، أعلن حزب الله في بيان مقتل “سقلاوي، من بلدة دير قانون رأس العين في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس”، دون تفاصيل أخرى.

في السياق، أشار الجيش الإسرائيلي إلى أن “طائرات حربية أغارت على منصة صاروخية لحزب الله في منطقة رامية”.

وأضاف: “متابعة للإنذارات التي تم تفعيلها في منطقة الجليل الغربي الليلة الماضية تم رصد إطلاق عدد محدود من القذائف الصاروخية التي سقطت في مناطق مفتوحة”.

وأمس الاثنين، ذكرت كالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن طائرات حربية إسرائيلية “شنت غارة على بلدة ميس الجبل الحدودية (جنوب)، فضلا عن رصد تحليق للطيران الاستطلاعي الإسرائيلي فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، وصولا حتى مشارف مدينة صور، وبعمق جنوبي غير اعتيادي”.

وشهدت المواجهات الحدودية بين الجانبين تصعيدا ملحوظا، الاثنين، نفذ خلالها حزب الله نحو 8 عمليات عسكرية ضد مواقع وثكنات إسرائيلية، استهدفت إحداها موقع الراهب.

على إثر ذلك، أعلن حزب الله في بيانات منفصلة، مقتل 6 من عناصره بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي، ما رفع عدد قتلاه المعلن إلى 308 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى