أخبار عاجلةعرب ودولي

هجمات متبادلة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي

أعلن حزب الله اللبناني مهاجمته 3 أهداف إسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية للبنان وفي مزارع شبعا المحتلة، في وقت أعلن فيه الجيش الإسرائيلي قصف أهداف لحزب الله في 3 مواقع جنوبي لبنان.

وقال حزب الله إنه قصف بالصواريخ الموجهة آلية إسرائيلية تحمل تجهيزات تجسس، إضافة الى استهداف تجهيزات فنية في ثكنة “راميم”.

كما استهدف الحزب بالصواريخ الثقيلة انتشارا لجنود إسرائيليين في محيط موقع زبدين، مؤكدا تحقيق إصابة مباشرة، وأضاف الحزب أنه استهدف تجهيزات التجسس في موقع المالكية.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية بإطلاق صاروخين باتجاه موقع الرادار في مزارع شبعا المحتلة، في حين شنت المقاتلات الإسرائيلية 4 غارات على محيط بلدة راشيا الفخار، وغارة على محيط بلدة كفرشوبا، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية محيط بلدة شبعا جنوبي لبنان.

ونشرت هيئة البث الإسرائيلية مقطعا مصورا لانفجار طائرة مسيرة أطلقها حزب الله قرب شاطئ بين رأس الناقورة ونهاريا، وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” بأن الجيش الإسرائيلي أخفق في اعتراض المسيرة فوق البحر، وأنه يجري التحقق من مكان سقوطها.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي -مساء أمس الأحد- إن طائراته الحربية قصفت أهدافا تابعة لحزب الله في 3 مواقع جنوبي لبنان.

وأوضح -في بيان له- أن طائرات سلاح الجو قصفت موقعي إطلاق صواريخ لحزب الله في قريتي حلتا والحمام ، وبنية تحتية للمنظمة في منطقة الخريبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى