أخبار رئيسيةالضفة وغزة

اقتحامات واسعة في بيت لحم ورام الله ونابلس

تتواصل حملة الاقتحامات اليومية لمختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة، والتي تصاعدت حدتها منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، تزامناً مع استمرار هجمات المستوطنين على التجمعات السكانية الفلسطينية وخاصة البدوية منها وأطراف البلدات والقرى، عدا عن استمرار التنكيل بالفلسطينيين عبر الحواجز التي نصبت على مداخل مختلف التجمعات السكانية.

وفجر اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي حي الطيرة في رام الله، ومدينة الخليل وقريتي مادما، جنوب نابلس، ودير استيا في سلفيت، وبلدة بيتا، جنوب نابلس، وداهمت عددا من المنازل، وسط حملة تخريب وتنكيل بسكانها.

وأخطرت قوات الاحتلال بهدم منزل والد الشهيد محمد عيسى زواهرة في بيت تعمر، شرق بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية المحتلة، خلال 72 ساعة. ويتهم الاحتلال الشقيقين محمد وكاظم بتنفيذ عملية على حاجز زعيم، شرق القدس، في الثاني والعشرين من فبراير/ شباط الماضي، وكان قد أطلق النار عليهما، ما أدى إلى استشهاد محمد وإصابة كاظم بجراح بليغة.

أبرز التطورات:

اقتحمت قوات الاحتلال منطقة التعاون الأوسط في مدينة نابلس وداهمت أحد المنازل.

اعتقال طالبة جامعية من حي الطيرة
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي حي الطيرة في رام الله، واعتقلت الطالبة في جامعة بيرزيت يارا أبو حشيش عقب مداهمة منزل عائلتها.

اقتحام عدة منازل في الخليل وبيت لحم ونابلس
اقتحمت قوات الاحتلال، منطقة الزير شرق بيت لحم، وداهمت منزل الشاب قصي الزير، كما اقتحمت أحد المنازل في قرية مادما جنوب نابلس، وعددا من المنازل في مدينة الخليل.

قوات الاحتلال تداهم عدة منازل في دير استيا
داهمت قوات الاحتلال عدة منازل في قرية دير استيا في سلفيت، بعد اقتحام القرية.

إخطار بهدم منزل عائلة الشهيد محمد زواهرة في بيت تعمر
أخطرت قوات الاحتلال بهدم منزل والد الشهيد محمد عيسى زواهرة في بيت تعمر شرق بيت لحم. وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت بيت تعمر، وسلمت المواطن عيسى علي زواهرة بهدم منزله خلال 72 ساعة .

وكانت قوات الاحتلال قد أطلقت الرصاص على الشقيقين محمد وكاظم زواهرة على حاجز الزعيم شرق القدس في الثاني والعشرين من شباط الماضي، ما أدى إلى استشهاد محمد وإصابة شقيقه كاظم بجروح بالغة الخطورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى