أخبار عاجلةعرب ودولي

“القسام” تقصف مواقع إسرائيلية برشقة صاروخية من جنوب لبنان

أعلنت “كتائب القسام” قصف مواقع ومقرات لقوات اسرائيلية، انطلاقا من جنوب لبنان.

وقالت “القسام” في بيان، أنها قصفت من جنوب لبنان “مقر قيادة اللواء الشرقي 769 ،معسكر جيبور، شمال فلسطين المحتلة برشقة صاروخية مركزة؛ رداً على مجازر العدو الصهيوني في غزة الصابرة والضفة الثائرة”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها القسام مواقع إسرائيلية، فقد أعلن مرارا منذ الحرب على غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي قصفه مواقع لجيش الاحتلال على الحدود مع لبنان.

والأحد، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، عن دمار هائل طال إحدى المستوطنات القريبة من الحدود اللبنانية، تزامنا مع رشقات صاروخية متواصلة صوب مواقع اسرائيلية.

واستهدفت رشقة صاروخية انطلقت من لبنان موقعي “بياض بليدا” و”رويسات العلم” الإسرائيليين، في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة.

من جانبها، أشارت صحيفة “هآرتس” العبرية إلى أنه “من الصعب العثور على مكان سليم في مستوطنة المنارة على الحدود مع لبنان”، مؤكدة أن “70% من المباني والمنازل تدمرت بفعل الضربات الصاروخية”.

وأطلقت المدفعية الاسرائيلية قذائفها صوب الأطراف الجنوبية لبلدة بليدا جنوب لبنان، فيما قصفت الطائرات الإسرائيلية محيط مدرسة عيتا الشعب لجهة بلدة رميش اللبنانية.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان مع الجيش الاسرائيلي قصفا يوميا عند الحدود، أسفر عن قتلى وجرحى، معظمهم في لبنان.

وتقول الفصائل إنها تتضامن مع قطاع غزة الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر لحرب إبادة إسرائيلية، خلفت قرابة الـ112 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى