أخبار رئيسيةالضفة وغزةومضات

الحرب على غزة.. مجزرة برفح وبلينكن يبدأ جولة بالمنطقة

في اليوم الـ206 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، كثف جيش الاحتلال استهدافه مدينتي رفح وخان يونس جنوبا بالقصف الجوي، مرتكبا مجزرة راح ضحيتها 20 فلسطينيا، بينهم 5 أطفال في رفح.

يأتي ذلك تمهيدا لاجتياح المدينة المكتظة بالنازحين، رغم التحذيرات الدولية ورفض عشرات جنود الاحتياط الإسرائيليين أوامر الاستعداد لعلمية الاجتياح البري.

ميدانيا، أفاد موقع روتر الإسرائيلي بمقتل 3 جنود وإصابة 11 آخرين بانفجار عبوة ناسفة في غزة، في حين أكدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها قصفت بقذائف الهاون مقر قيادة للاحتلال في محور نتساريم جنوب مدينة غزة.

في السياق السياسي، وصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الاثنين إلى المملكة العربية السعودية، المحطة الأولى من جولة له في المنطقة، لتعزيز فرص التوصل إلى هدنة بين إسرائيل وحماس ودخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

أبرز التطورات:

الجيش الاسرائيلي يعلن قصف أهداف لحزب الله جنوب لبنان

قال الجيش الإسرائيلي إن قواته قصفت الليلة الماضية أهدافا لحزب الله اللبناني بينها بنية عملياتية ومبان عسكرية بمنطقتي جبل بلاط ومروحين جنوبي لبنان.

وتشهد الحدود مع لبنان منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، توترا شديدا وتبادلا متقطعا للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله اللبناني وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

ارتفاع عدد الشهداء جراء الغارات على رفح إلى 20

أفادت منصات إخبارية فلسطينية بارتفاع عدد الشهداء جراء الغارات الإسرائيلية على مدينة رفح جنوب قطاع غزة إلى 20 بينهم 5 أطفال.

بلينكن يصل إلى السعودية في مستهل جولة بالمنطقة

وصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن اليوم الاثنين إلى المملكة العربية السعودية، المحطة الأولى من جولة له في المنطقة، لتعزيز فرص التوصل إلى هدنة بين تل أبيب وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) ودخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ويلتقي بلينكن في الرياض نظراء له عدة من دول الخليج وأوروبا، للبحث في خطط إعمار قطاع غزة بعد الحرب، وفق ما أفاد به مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية، وينتقل بعدها إلى الأردن وإسرائيل.

الجيش الأميركي: تصدينا لـ5 مسيرات فوق البحر الأحمر

قالت القيادة الوسطى الأميركية إنها تصدت بنجاح لـ5 مسيرات فوق البحر الأحمر شكلت تهديدا لها ولسفن تجارية بالمنطقة.

اعتقال محتجين تضامنوا مع غزة في نيو أورليانز

قالت وسائل إعلام أميركية إن شرطة لويزيانا اعتقلت محتجين نصبوا خياما بميدان جاكسون في مدينة نيو أورليانز تضامنا مع غزة.

مخاوف إسرائيلية من مذكرة اعتقال للجنائية بحق نتنياهو

نيويورك تايمز عن مسؤولين إسرائيليين:

– نعتقد أن الجنائية الدولية تستعد لإصدار أوامر اعتقال لمسؤولين إسرائيليين.
– نعتقد أن نتنياهو من بين الأشخاص الذين قد يتم ذكرهم في مذكرة الاعتقال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى