أخبار رئيسيةالضفة وغزةمرئياتومضات

الحرب على غزة. مظاهرات حاشدة في بلدات إسرائيلية وتقارير عن “تنازلات” من جانب تل أبيب (شاهد)

يواصل الجيش الإسرائيلي حربه على غزة لليوم الـ205 تزامنا مع محاولات جديدة لإحياء المفاوضات بشأن تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار، وسط تقارير في الإعلام الإسرائيلي عن “تنازلات” من جانب تل أبيب.

وخرج آلاف المتظاهرين الإسرائيليين مساء السبت في مدن وبلدات عديدة للمطالبة بإبرام صفقة لتبادل الأسرى وإجراء انتخابات مبكرة لاستبدال حكومة بنيامين نتنياهو، وذلك بعدما بثت كتائب القسام تسجيلا مصورا لاثنين من الأسرى الإسرائيليين لديها.

أبرز التطورات:

اعتقال محتجين بجامعة واشنطن في سانت لويس

قالت صحف محلية أميركية إن الشرطة اعتقلت عشرات من المحتجين الرافضين للحرب على غزة بعدما حاولوا إقامة اعتصام في حرم جامعة واشنطن بمدينة سانت لويس في ولاية ميزوري.

قوات الاحتلال تقتحم نابلس

اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس بالضفة الغربية من حاجز الطور وصولا إلى شارع حطين ومحيط البلدة القديمة، وفقا لما أوردته منصات إخبارية فلسطينية.

حزب الله يبث مشاهد لاستهداف قوات غولاني بمستوطنة المنارة

نشر حزب الله اللبناني مشاهد قال إنها لعملية استهداف قوات الكتيبة 51 التابعة للواء غولاني الإسرائيلي بمستوطنة المنارة قرب الحدود مع لبنان أمس السبت.

رويترز: مذكرة أميركية تشير إلى انتهاكات إسرائيلية محتملة

نقلت وكالة رويترز أن مسؤولين بوزارة الخارجية الأميركية أبلغوا الوزير أنتوني بلينكن في مذكرة داخلية أنهم لم يجدوا تأكيدات “ذات مصداقية أو موثقة” من جانب إسرائيل بأنها تستخدم الأسلحة الأميركية وفقا للقانون الإنساني الدولي.

وقالت الوكالة إن هناك انقساما بين المسؤولين في الوزارة من حيث تقييمهم لأفعال إسرائيل في غزة، ونقلت عن أحد المسؤولين قوله إن “بعض العناصر في الوزارة فضلوا قبول الضمانات الإسرائيلية، والبعض الآخر فضل رفضها وبعضهم لم يتخذ أي موقف”.

معاريف: نتنياهو يخشى صدور مذكرة دولية باعتقاله

صحيفة معاريف الإسرائيلية عن مصادر مطلعة:

– نتنياهو خائف ومتوتر من احتمال صدور مذكرة اعتقال بحقه من المحكمة الجنائية الدولية
– نتنياهو أجرى اتصالات مكثفة خاصة مع واشنطن لمنع صدور مذكرة اعتقال من الجنائية الدولية
– ثمة اعتقاد بأن صدور مذكرة الاعتقال مسألة وقت وقد تشمل مع نتنياهو وزير الدفاع ورئيس الأركان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى