أخبار عاجلةمحليات

“من أكبر الإنجازات في السنوات الأخيرة”.. المصادقة على ضم 1214 دونما إلى مسطح مدينة كَفر قرع (شاهد)

صادق وزير الداخلية الإسرائيلية على ضم 1214 دونما إلى مسطح نفوذ مدينة كفر قرع، واعتبر المحامي فراس بدحي رئيس البلدية القرار بأنه ” من أكبر الإنجازات التي تمّت في السنوات الأخيرة”.

وقال المحامي فراس بدحي خلال جلسة للبلدية، إن وزير الداخلية صادق بتاريخ 11/4/2024، على ضم 1214 دونما إلى مسطح نفوذ مدينة كفر قرع، وهذا الإنجاز من أكبر السنوات التي تمّت في السنوات الأخيرة”.

وأضاف “هذا الإنجاز الكبير جاء في ظل أزمات كبيرة جدا تجتاح البلاد، وبالتالي فالقرار يعطي أهمية كبيرة لمدينة كفر قرع”، وتابع أن “الأراضي التي تم ضمها كانت أراضي دولة، واليوم أصبحت تابعة لكفر قرع، وهو أمر لا يستهان به، كما أن جميع هذه الأراضي كانت تابعة لمنطقة نفوذ مجلس إقليمي “منشه” ومن يوم 11/4 أصبحت تابعة لنفوذ مدينة كفر قرع”.

وفصّل بدحي “المنطقة الأولى التي نتحدث عنها تقع في الجهة الغربية في مدخل كفر قرع، كل الجهة الغربية وحتى أشجار الافوكادو تم ضم 571 دونما وهذه المنطقة معدة لإقامة منطقة صناعية ومنطقة تجارية لكفر قرع. وكذلك في الجهة الغربية من كفر قرع في حي “عائلة عاشور شندي” حصلنا على 231 دونما وهي معدة مستقبلا لإقامة قرية تعليمية ومبان عامة. وفي الجهة الشمالية من كفر قرع من ممشى البراق شمالا حتى “ِشارع الجيش” تم ضم مساحات أخرى”.

من جهتها، نوّهت مهندسة بلدية كفرقرع، إلى أهمية قرار الوزير في النهوض بمدينة كفر قرع وتلبة احتياجاتها من المرافق العامة والوحدات السكنية في المستقبل.

وأضافت “دائما أكدنا أمام الجهات المختصة والدوائر الحكومية على الموقع الاستراتيجي لكفر قرع، وضرورة أن يأخذ التخطيط المستقبلي بعين الاعتبار احتيجات البلدة من المرافق العامة والمناطق الصناعية والتجارية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى