أخبار عاجلةالضفة وغزة

إسرائيل قتلت 14 ألف طفل… وبايدن يبحث منحها أسلحة بأكثر من مليار دولار

استمرت غارات الاحتلال على العديد من مناطق غزة، موقعة عشرات الشهداء، بالتزامن مع بحث الإدارة الأمريكية تقديم المزيد من الأسلحة لإسرائيل، إذ قالت وكالة “رويترز” إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يبحث إرسال أسلحة جديدة بأكثر من مليار دولار إلى إسرائيل.

فيما بينت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن الصفقة ستكون الأكبر منذ بدء الحرب.

ونقلت عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن الصفقة تشمل ذخيرة دبابات ومركبات عسكرية وقذائف هاون.

جاء ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34 ألفاً و12 شهيداً و76 ألفاً و833 مصاباً.

وقالت إن إسرائيل ارتكبت “4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة” خلال الساعات الـ 24 الماضية، “وصل منها إلى المستشفيات 42 شهيدا و63 إصابة”.

في حين أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، تجاوز عدد الأطفال الفلسطينيين الذين استشهدوا جراء العدوان إلى أكثر من 14 ألف طفل، مجددة دعوتها لوقف إطلاق النار.

وذكرت مصادر فلسطينية أن طائرات حربية إسرائيلية شنت غارتين على منطقتي السكة، وعلى منزل لعائلة المبحوح يقع في حي تل الزعتر في مخيم جباليا شمال القطاع.

وقد أدى الاستهداف إلى تدمير الأماكن المستهدفة، وإلى إصابة عدد من السكان، نقل بعضهم إلى مستشفى كمال عدوان القريب من المكان.

كما قامت مدفعية الاحتلال بتنفيذ عمليات قصف مدفعي استهدف محيط منطقة عزبة بيت حانون شمال القطاع.

وقال سكان إن انفجارات دوت في ساعات ليل الخميس وفجر أمس الجمعة في عدة مناطق، كان من بينها غارة استهدفت المناطق الغربية لشمال غزة، وقد أحدثت حالة هلع شديدة، في وقت واصل الطيران الحربي التحليق على ارتفاعات منخفضة.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني 4 شهداء و3 إصابات سقطوا خلال استهداف طائرات الاحتلال منزلاً في منطقة الشاطئ الشمالي غرب مدينة غزة.

كذلك جرى انتشال 3 شهداء وإصابة من تحت أنقاض منزل عائلة الجزار، في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، وذلك بعد استهداف المنزل من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي.

ورغم الانسحاب الإسرائيلي من المناطق الشمالية لمخيم النصيرات وسط القطاع، إلا أن الطيران الحربي شن عدة غارات جوية استهدف بعضها منازل وأخرى استهدفت أراضي زراعية.

سياسيا، دعت مجموعة دول السبع في بيان إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح جميع المحتجزين، وضمان وصول المساعدات.

كما جددت في البيان معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية واسعة في رفح، وحذرت من عواقبها الكارثية على المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى