أخبار عاجلةمحلياتمرئياتومضات

خلال إسناده للشيخ كمال في محاكمته.. الأب سيمون خوري: اعتبر فضيلته أبا وأخا وصديقا فهو يقرب القلوب بين الديانات (فيديو)

طه اغبارية

قال الاب سيمون خوري -راعي كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك في كفركنا- إنّ الشيخ كمال خطيب (رئيس لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا)، هو بمثابة الأب والأخ والصديق، وأشاد بدوره في تقريب القلوب بين الديانات.

جاءت تصريحات خوري لـ “موطني 48″، خلال حضوره اليوم جلسة محاكمة خطيب في محكمة الصلح في مدينة الناصرة، علما أنه تواجد كذلك في جلسة المحاكمة التي عقدت أمس الأربعاء.

وقال الأب سيمون خوري: “اعتبر فضيلة الشيخ كمال خطيب أبا وأخا وصديقا منذ وصولي إلى كفر كنا من خارج البلاد. لم اجد أية شائبة فيما يقوله، وفي علاقتنا فهو يقرب القلوب بين الديانات بنعايد على بعض وبعايد علينا”.

في إشارته إلى لائحة اتهام خطيب، أضاف الأب سيمون: “عندما يقول الشيخ كمال إنّ أبناءنا أسود، أتساءل: هل يريدون أن ننعت أبناءنا كما يريدون هل يريدون أن نكون أرانب مرفهة في هذه البلاد بعد قانون القومية!! وكأننا لا شيء؟!، كل واشرب وتفتحش فمك؟!”.

وتابع راعي كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك في كفركنا: “بدل اتهام الشيخ كمال خطيب بالتحريض عليهم أن يعرفوا من هدّأ الأمور في هذه البلاد!! هل السلطة أم القيادات التي يقف خلفها ابناؤنا. عليهم أن يشكروا القيادات الشريفة الأمينة الصادقة، التي لا تؤمن بمحبة القوة إنما بقوة المحبة، لا تؤمن بمحبة السلاح إنما بسلاح المحبة، لا تؤمن بإرادة القوة إنما بقوة الإرادة. هكذا نربي ابناءنا. وبدل أن يشكروا قياداتنا على انتهاج السبل السلمية!! يتهمونهم بالتحريض!!”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى