أخبار رئيسيةعرب ودولي

حزب الله اللبناني يعلن عن مقتل اثنين من عناصره في المواجهات مع الجيش الإسرائيلي

أعلن حزب الله، الخميس، استشهاد اثنين من عناصره في المواجهات مع إسرائيل جنوبي لبنان، ليرتفع عدد ضحاياه إلى 278 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

ونعى الحزب في بيان “محمد جميل الشامي (أبو زهراء) مواليد عام 1982، من بلدة كفركلا في جنوب لبنان”. وأفاد في بيان لاحق بأن “علي أحمد حمادة (فلاح) مواليد عام 1970 من بلدة الدوير في جنوب لبنان، ارتقى شهيدا على طريق القدس” دون تفاصيل أكثر.

ولم يكشف الحزب عن صفة العنصرين اللذين لقيا مصرعهما أو دورها في هيكله.

ويأتي الإعلان عن مقتل “أبو زهراء” و “فلاح” غداة واحدة من أشد وأعنف جولات التصعيد بين حزب الله وتل أبيب، حيث أسفر هجوم للحزب بمسيرات وصواريخ على منطقة عرب العرامشة شمال إسرائيل الأربعاء، عن إصابة 19 شخصا بعضهم بجروح بالغة، وفق هيئة البث العبرية الرسمية.

وكان الجيش الإسرائيلي أقر في بيان مساء الأربعاء، بإصابة 14 من جنوده في هجوم حزب الله على عرب العرامشة، وقال إن نصف الإصابات “بالغة”.

وردا على هذا الهجوم قصفت إسرائيل عدة مواقع قالت إنها تابعة لحزب الله امتدت إلى العمق اللبناني في منطقتي البقاع وبعلبك، وتبعدان من 100 إلى 120 كلم من حدود البلاد الجنوبية.

وقال حزب الله في بيان اليوم، إن “عناصره استهدفوا قوة للعدو ‏الإسرائيلي أثناء محاولتها سحب الآلية العسكرية التي تم استهدافها بالأمس، في موقع المطلة ‏بالأسلحة المناسبة، وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة”.

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية بأن الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي “كثف تحليقه ليلا وحتى ساعات الصباح الأولى فوق قرى قضاء صور، والساحل البحري وفوق قرى القطاع الغربي وأطلق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق”.

وأشارت إلى أن أطراف قرى الضهيرة والبستان وعيتا الشعب، شهدت فجر الخميس، “إطلاق نار من موقع العدو في بركة ريشة ومن المواقع المتاخمة للخط الأزرق في القطاعين الغربي والأوسط”.

كما ذكرت الوكالة أن بلدة الخيام “تعرضت بعد منتصف الليل لغارات عنيفة من الطيران الحربي الإسرائيلي، ترافقت مع قصف مركّز بالقذائف الفوسفورية على البلدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى