أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

توكل كرمان: السعودية تعتقل السلطة الشرعية وتجوّع اليمنيين

اتّهمت الناشطة اليمنية الحائزة جائزة “نوبل للسلام”، توكل كرمان، أمس الأحد، السعودية، بتنفيذ استراتيجية تجويع شاملة لليمنيين، من خلال إعادة المغتربين، بعد ساعات من دعوة وزير يمني إلى تنظيم تظاهرات تطالب بعودة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الموجود حاليا في الرياض.

وقالت كرمان، في منشورات على صفحتها الشخصية بموقع فيسبوك، إنه “في الوقت الذي تشتري فيه السعودية صمت العالم بمئات المليارات سنويا على تدميرها لليمن وحصارها له، ومضيها في تفتيت كيانه وتجويع شعبه، تمضي في استراتيجية التجويع والإبادة الشاملة للشعب اليمني عبر إعادة المغتربين اليمنيين في المملكة”.

واعتبرت أن ذلك يتم بـ”حجة اقتصادية واهية لن توفر لها (أي السعودية) نسبة تذكر من الأموال الباهظة التي تشتري بها صمت العالم عن جرائمها بحق اليمن واليمنيين، لكن ظلم اليمنيين يجلب عواقب وخيمة فانتظروها”.

وخاطبت كرمان اليمنيين بالقول إن “السعودية تعتقل سلطتكم الشرعية وتعيد مغتربيكم وتحاصركم جواً وبحراً وبراً وتقصف مدنييكم وتمضي بعيدا في تجويعكم وإفقاركم وترعى احتلال جزركم وسواحلكم فهي بذلكم عدوكم الأول”.

وأضافت: “إلى المغتربين اليمنيين: آل سعود يهجّرونكم ويطردونكم في الوقت الذي فيه يحاصرون بلدكم ويشنون حرباً تدميرية عليها وفيها منذ ثلاث سنوات، فهل بعد هذا العدوان من عدوان وهل بعد هذه الهمجية من همجية؟؟!!”، حسب تعبيرها.

وجاءت تصريحات كرمان بعد أن وجّه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، السبت، بإعفاء المغتربين اليمنيين العائدين من السعودية بصورة نهائية من الرسوم الجمركية والضرائب، وهو ما بدا بمثابة إعلان فشل الجهود الحكومية مع الجانب السعودي، بمراعاة الوضع الذي تعيشه في اليمن.

وفي وقتٍ سابق امس الاحد، دعا وزير الدولة في الحكومة اليمنية، صلاح الصيادي، إلى تنظيم تظاهرات واعتصامات تطالب بعودة الرئيس هادي إلى البلاد، في تلميح إلى أن إقامته في السعودية تواجه قيوداً أقرب لإقامة جبرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى