أخبار عاجلةالضفة وغزة

الفلسطينيون يسعون لتصويت بمجلس الأمن على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة

يسعى الفلسطينيون إلى إجراء تصويت على عضويتهم الكاملة في الأمم المتحدة، وفق ما ذكر مسؤول لوكالة “رويترز”.

ونقلت الوكالة عن المبعوث الفلسطيني لدى الأمم المتحدة، أن السلطة الفلسطينية تريد أن يصوت مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة هذا الشهر على العضوية الكاملة في المنظمة الدولية، وهي خطوة يمكن أن تمنعها الولايات المتحدة.

وأعلن رياض منصور، الذي يتمتع بوضع مراقب دائم في الأمم المتحدة، الخطط الفلسطينية مع اقتراب الحرب على غزة من إتمام شهرها السادس وتوسع نشاط الاحتلال الإسرائيلي الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة.

وقال منصور إن الهدف هو أن يتخذ مجلس الأمن قرارا في اجتماع وزاري من المقرر انعقاده في 18 نيسان/ أبريل بشأن الشرق الأوسط لكن لم يحدد موعد للتصويت عليه بعد.

وذكر أن الطلب الفلسطيني المقدم من 2011 للحصول على العضوية الكاملة لا يزال معلقا لأن المجلس المكون من 15 عضوا لم يتخذ قرارا رسميا.

وأضاف أن الهدف هو طرح الطلب للتصويت في مجلس الأمن هذا الشهر.

وإلى جانب المساعي لإنهاء الحرب، تتزايد الضغوط العالمية من أجل استئناف جهود الوساطة للوصول إلى حل الدولتين لقيام دولة فلسطينية مستقلة.

وعمليا جعلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قيام دولة فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة أمرا مستحيلا، مع تقطيع المستوطنات لأوصال الضفة الغربية وجعلها “كانتونات”، ومع وجود أكثر من نصف مليون مستوطن يعيشون في 176 مستوطنة و186 بؤرة استيطانية غير شرعية مقامة على أراضي الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى