أخبار رئيسيةالضفة وغزةومضات

الدفاع المدني بغزة: ما ارتكبته إسرائيل بمستشفى الشفاء “لا يوصف”

قال جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، أمس الاثنين، إن ما ارتكبه الجيش الإسرائيلي في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه بمدينة غزة، “لا يوصف”.

وأضاف في بيان: “ما زال حجم الجريمة البشعة التي لا يصفها عقل بشري تتكشف داخل مباني مجمع مستشفى الشفاء الطبي بعد أن انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي منه فجر الاثنين”.

وأضاف أن “مشاهد الجرائم البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين النازحين على مدار 15 يوما داخل مستشفى الشفاء ومحيطها لا يمكن تمريرها كبقية الجرائم، ويجب أن يبقى مسرح هذه الجريمة شاهدا للتاريخ”.

والاثنين، اتهم المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الجيش الإسرائيلي بقتل واعتقال 700 مدني فلسطيني في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه على مدار اسبوعين من توغله.

في السياق، أشارت حركة “حماس” في بيان إلى “العثور على جثامين شهداء مقيّدي الأيدي دفنهم الجيش الإسرائيلي أحياءً” ، ضمن “فظائع” ارتكبها خلال اقتحامه مستشفى الشفاء.

وهذه المرة الثانية التي تقتحم فيها قوات إسرائيلية المستشفى منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر/تشرين أول 2023، إذ اقتحمته في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني، بعد حصاره لمدة أسبوع، جرى خلالها تدمير ساحاته وأجزاء من مبانيه ومعدات الطبية ومولد الكهرباء.

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى