أخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

غالانت: سأركز في واشنطن على استمرار تفوق إسرائيل العسكري بالمنطقة

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، أمس الأحد، أنه سيركز خلال زيارته إلى واشنطن على استمرار تفوق بلاده العسكري في المنطقة، وذلك في ظل حرب مدمرة تشنها على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وقبيل انطلاقه في زيارة رسمية إلى واشنطن (غير معلنة المدة)، قال غالانت: “الرحلة ستركز على استمرار تفوق إسرائيل النوعي، وقدرتها على الحصول على منصات جوية وأسلحة”، وفق الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.

ومنذ اندلاع الحرب، تقدم واشنطن لتل أبيب أقوى دعم عسكري واستخباراتي ودبلوماسي ممكن، حتى في ظل ما تبدو أنها خلافات بينهما بشأن العدد الضخم من الضحايا المدنيين، وقيود تل أبيب على إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، فضلا عن مستقبل غزة بعد الحرب.

وتابع غالانت: “كما ستتضمن الزيارة مناقشة تحقيق الأهداف في قطاع غزة، وأهمها هزيمة حماس وإعادة الأسرى المحتجزين”.

ومن المقرر أن يلتقي غالانت، مسؤولين أمريكيين، بينهم نظيره لويد أوستن، ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان، بحسب بيان لمكتب وزير الدفاع الإسرائيلي، السبت.

وتتواصل في الدوحة جولة جديدة من مفاوضات غير مباشرة بين إسرائيل وحركة “حماس”، بوساطة قطر ومصر ومشاركة الولايات المتحدة، للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وصفقة لتبادل أسرى.

وتحتجز إسرائيل في سجونها ما لا يقل عن 9 آلاف و100 فلسطيني، وتقَّدر وجود نحو 134 أسيرا إسرائيليا في غزة، لكن “حماس” أعلنت مقتل 70 منهم في غارات إسرائيلية عشوائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى