أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الاحتلال يعتقل 28 فلسطينياً من الضفة غالبيتهم من العمّال

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية، 28 مواطنا فلسطينياً من الضفة الغربية المحتلة، غالبيتهم عمّال فلسطينيون، بعد نصب كمين لهم قرب بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، أثناء توجههم للعمل داخل الأراضي المحتلة عام 1948.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له، أن قواته اعتقلت أربعة فلسطينيين بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد جيش الاحتلال، ومستوطنيه في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وأشار كذلك إلى قيام قواته، اللّيلة الماضية، بشن حملة واسعة لإحباط عبور العمّال الفلسطينيين في بيت لحم، حيث تم اعتقال 21 عاملاً فلسطينياً أثناء محاولتهم الدخول للأراضي المحتلة للوصول لأماكن عملهم.

وأضاف البيان، أن قواته اعتقلت ثلاثة فلسطينيين بحوزتهم زجاجات حارقة بالقرب من الطريق رقم “90” في الأغوار (شرق القدس المحتلة)، حيث يتم التحقيق معهم لمعرفة انتمائهم لخلية ألقت زجاجات حارقة على الطرقات مؤخرا.

وأغلق جيش الاحتلال الاسرائيلي مفرق الطرق المجاور للموقع العسكري في مدينة “البيرة” برام الله أمام المركبات الفلسطينية، وذلك بعد تعرضه لإطلاق نار مساء أمس من قبل مسلحين فلسطينين دون وقوع إصابات في صفوف قوات الاحتلال.

واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة)، وصادرت تسجيلات لكاميرات المراقبة في الشارع الرئيسي بحي المساكن الشعبية بالمدينة.

واعتقل جيش الاحتلال مساء أمس ثلاثة شبان من مخيم “عين سلطان” للاجئين الفلسطينيين بمدينة أريحا (شرق القدس المحتلة)، بدعوى القائهم زجاجات حارقة صوب مركبات اسرائيلية.

كما داهم جيش الاحتلال حي “سنجر” بمدينة دورا (جنوبي الخليل)، وقام بتفتيش عدد من المحال التجارية وتخريب محتوياتها.

وتشهد الضفة الغربية والقدس المحتلة بشكل شبه يومي اعتقالات في صفوف الفلسطينيين على يد الجيش الإسرائيلي؛ إذ تشير إحصائيات رسمية إلى وجود نحو 7 آلاف معتقل في سجون الاحتلال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى