أخبار عاجلةالضفة وغزة

مصابان من الشاباك في عملية قرب مستوطنة ببيت لحم

أعلن المتحدث العسكري الإسرائيلي اليوم الثلاثاء إصابة عنصري أمن في عملية إطلاق نار قرب مجمع عتسيون الاستيطاني جنوب بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة، مشيرا إلى أنه تم “تحييد” منفذ العملية.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن المصابَين في العملية جروحهما متوسطة، في حين أشار بيان لجهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) أنهما ينتميان للجهاز.

من ناحية أخرى، استشهد شاب فلسطيني جراء إطلاق مستوطنين متطرفين النار عليه في خربة الطويل قرب قرية يانون جنوب شرق مدينة نابلس.

وذكرت مصادر طبية فلسطينية أن الشهيد، ويدعى فاخر باسم بني جابر (40 عاما)، أصيب برصاصة في الصدر ونقل إلى مستشفى رفيديا في المدينة؛ حيث أعلن عن استشهاده.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا) إن “مواطنين تصدوا لاعتداءات رعاة الأبقار من المستوطنين، وذلك بحماية جيش الاحتلال في خربة الطويل شرقي بلدة عقربا، الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات وسط إطلاق للنار، أصيب على إثرها المواطن فاخر بني جابر وأعلن عن استشهاده”.

وبهذا يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلهم جيش الاحتلال منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 436 شهيدا، استنادا إلى معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

اقتحامات
يتزامن هذا التصعيد مع تواصل الاقتحامات في أنحاء الضفة؛ حيث اقتحمت قوات الاحتلال جبل الشريف بمدينة الخليل، ودهمت “دوار الرحمة” ومنازل لمواطنين وفتشتها.

كما توغلت في بلدة يطا جنوب الخليل من مدخلها الشمالي والغربي، وانتهكت حرمة منازل بالمدينة، وسيرت دورياتها في الشوارع.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت أيضا بلدة عزون شرقي قلقيلية، واعتقلت مواطنين.

وأوضحت أن القوات تواصل دهم منازل السكان في البلدة لتنفيذ عمليات اعتقال.

كما اقتحمت 5 آليات عسكرية إسرائيلية، برفقة جرافة، محيط مخيم بلاطة شرقي نابلس، وشرعت في إزالة سواتر حديدية وضعها مقاومون، وسط إطلاق نار وانفجارات استهدفت الآليات العسكرية الإسرائيلية.

إجراءات بالقدس
كما واصلت قوات الاحتلال فرض إجراءاتها الأمنية المشددة في البلدة القديمة في القدس المحتلة وبوابات المسجد الأقصى، وذلك مع استمرار توجه المصلين إلى المسجد الأقصى لأداء الصلوات في اليوم التاسع من شهر رمضان.

وتشهد أبواب المسجد الأقصى حالات تفتيش لهويات المصلين ومنع انتقائي لعدد منهم. في حين تشهد البلدة القديمة وجودا مكثفا لقوات الاحتلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى