أخبار عاجلةمحليات

“مركزية” حيفا تعقد جلسة للنظر في ملف معتقل هبة الكرامة آسي حوراني من عكا

عقدت المحكمة المركزية في مدينة حيفا، أمس الاثنين، جلسة للنظر في ملف معتقل هبة الكرامة، آسي حوراني (53 عاما) من مدينة عكا.

واعتُقل حوراني على خلفية أحداث هبة الكرامة التي وقعت في شهر أيار/ مايو 2021.

وتتضمن لائحة الاتهام التي قدمتها النيابة العامة ضد حوراني إلى المحكمة المركزية في حيفا، يوم 18 كانون الثاني/ يناير 2023، تهم “محاولة قتل مواطن يهودي في عكا، تحطيم كاميرات مراقبة، إشعال حرائق، رشق حجارة في عكا”، وذلك خلال أحداث هبة الكرامة.

وكشف حوراني خلال جلسة المحكمة، أنه تعرض لتهديدات وضغوطات مارسها المحققون عليه خلال اعتقاله بهدف انتزاع اعترافات ضده.

وأضاف أنَّ أحد المحققين صوب السلاح على رأسه مهددا بإطلاق النار عليه لانتزاع اعترافات منه.

من جانبه، أوضح المحامي ماهر تلحمي، الموكل بالدفاع عن أسي حوراني، في حديث معه أنه “حصلت على فيديوهات وتسجيلات صوتية تثبت براءة موكلي، وبأنه لم يتواجد في مكان الحادثة التي تدعي النيابة بأنه شارك بها، سأجلب في الجلسات المقبلة كذلك الشهود الذين يؤكدون على عدم وجود موكلي في مكان الحادثة”.

المحامي ماهر تلحمي

وختم تلحمي حديثه بالقول إنه “اتضح بأن المحققين حاولوا إرغام موكلي على الاعتراف بتهم باطلة وليس معرفة الحقيقة بواسطة أساليب تحقيق قاسية وصفها حوراني، وآمل أن يؤثر هذا الملف على مجرى المداولات في ملفات التحقيق الأخرى والمتعلقة بنفس القضية مع معتقلي هبة الكرامة، لما اتضح من أساليب تعذيب تعرض لها موكلي، لانتزاع اعترافات باطلة”.

وكان حوراني قد سلّم نفسه للشرطة، يوم 27 كانون الأول/ ديسمبر 2022، وبقي رهن الاعتقال لغاية 29 أيار/ مايو 2023، ليتم تحويله للحبس المنزلي والإبعاد عن مدينة عكا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى