أخبار عاجلةالضفة وغزةمرئيات

طائرات مجهولة تنزل مساعدات إنسانية “محدودة” على شمال قطاع غزة- (فيديو)

ألقت طائرات، الخميس، مساعدات غذائية “محدودة” للفلسطينيين شمال قطاع غزة، للمرة الثانية خلال 24 ساعة.

وأفاد مراسل الأناضول نقلا عن شهود عيان ومصادر محلية، بأن “طائرات حلقت في أجواء قطاع غزة وألقت عددا محدودا من صناديق المساعدات الغذائية على تلة قليبو ومحيط دوار التعليم، وقرية إم النصر شمالي القطاع المحاصر”.

وأوضح شهود عيان، أن المساعدات التي نزلت عبر المظلات كانت “محدودة للغاية”، في ظل ظروف كارثية يعاني منها سكان القطاع البالغ عددهم نحو 2.3 مليون فلسطيني.

والأربعاء، ألقت عدة طائرات، مساعدات غذائية “محدودة” للفلسطينيين شمال قطاع غزة، للمرة الأولى منذ بداية الحرب الإسرائيلية في 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023.

وصباح الخميس، قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إن طائرات مجهولة أسقطت الليلة الماضية مساعدات إنسانية على شمال قطاع غزة، في ظل حرب إسرائيلية مستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

والثلاثاء، أعلن الجيش المصري في بيان عن مشاركة قطر وفرنسا في عملية إنزال جوي شاركت فيها مصر والأردن والإمارات لتقديم مساعدات لقطاع غزة الذي يشهد حربا إسرائيلية منذ 7 أكتوبر الماضي.

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية، بات سكان غزة ولا سيما محافظتي غزة والشمال، على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من السكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عاما.

وخلَّفت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة عشرات آلاف الضحايا، معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية غير مسبوقة ودمارا هائلا في البنى التحتية والممتلكات، بحسب بيانات فلسطينية وأممية؛ مما استدعى مثول إسرائيل، للمرة الأولى منذ عام 1948، أمام محكمة العدل الدولي؛ بتهمة ارتكاب جرائم “إبادة جماعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى