أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الاحتلال يمنع الطفل الجنيدي من السفر!!

كشفت عائلة الطفل الفلسطيني فوزي الجنيدي (١٧عاما)، اليوم الثلاثاء، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، منعت ابنهم الخميس الماضي، من السفر خارج الضفة الغربية المحتلة، بعد أن فضحت صورة اعتقاله معصوب العينين محاطًا بـ23 جنديا المؤسسة الاسرائيلية، عالميا.
وقال رشاد الجنيدي، عم الطفل، في تصريحات صحفية، إن السلطات الإسرائيلية احتجزت يوم الخميس الماضي ابنهم “فوزي” على جسر الملك حسين (الواصل بين الضفة والأردن) نحو ٨ ساعات، قبل أن تبلغه بمنعه من السفر.
وأشار “الجنيدي” إلى أن “فوزي”، كان في طريقه برفقة والده إلى تركيا للعلاج، حيث يعاني من كسر في كتفه الأيمن، إثر تعرضه للضرب خلال اعتقاله.
ونال الطفل الجنيدي، شهرة عالمية، بعدما اعتقله الجيش الإسرائيلي في 7 كانون الأول ٢٠١٧، في منطقة باب الزاوية وسط الخليل، حيث كانت تدور مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوة عسكرية، احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب قبلها بيوم، الاعتراف بالقدس عاصمة للمؤسسة الاسرائيلية، إذ انتشرت صورة له وهو معصوب العينين، ويحيط به 23 جنديا “إسرائيليا”.
وأخلت السلطات “الإسرائيلية” سبيله في 28 من ذات الشهر بكفالة مالية.
ولاقى الطفل الجنيدي، احتفاءً كبيرا من الجمهورية التركية، حيث استقبله الرئيس رجب طيب أردوغان، في 18 كانون ثاني الماضي، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، بحضور رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى