أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

“الصلح” في حيفا تعطي قرارها اليوم بطلب دفاع الشيخ رائد صلاح النظر في اعتقاله حتى نهاية الاجراءات القانونية

طه اغبارية
غصّت قاعة ومحيط محكمة الصلح في حيفا، اليوم الثلاثاء، بحضور جماهيري من مختلف ألوان الطيف السياسي في الداخل الفلسطيني، جاؤوا للتضامن مع الشيخ رائد صلاح، في جلسة المحكمة التي بدأت قبل قليل، ومن المزمع ان تعطي قرارها بخصوص طلب الدفاع اعادة النظر في اعتقال شيخ الأقصى حتى نهاية الاجراءات القانونية.
ويتواجد في المحكمة، عدد من قادة القوى والأحزاب العربية، من بينهم: رئيس لجنة المتابعة، السيد محمد بركة، رئيس لجنة الحريات، الشيخ كمال خطيب، القيادي في التجمع الوطني، السيد عوض عبد الفتاح، رئيس حزب الوفاء والاصلاح، الشيخ حسام أبو ليل، القيادي في الحركة الاسلامية الجنوبية، الدكتور منصور عباس، شيخ العراقيب، الشيخ صياح الطوري، إلى جانب حضور لافت لنشطاء وشخصيات نسائية من القدس المحتلة والمثلث والنقب والجليل.
وكان المحامي خالد زبارقة، من طاقم الدفاع عن الشيخ رائد صلاح، قد قال في تصريحات سابقة لـ “موطني 48” إن طاقم الدفاع بعد مماطلة النيابة العامة الإسرائيلية في تقديم شهودها بهدف إطالة أمد المحاكمة واعتقال الشيخ رائد، لا سيما بعد تمديد العزل الانفرادي للشيخ 6 أشهر أخرى، طلب من المحكمة الإفراج عن الشيخ رائد وبحث الشروط المقيدة لذلك.
ويخضع الشيخ رائد صلاح للعزل الانفرادي في سجن “شيكما” بمدينة عسقلان (أشكلون)، بعدما تم نقله من سجن “رامون” في صحراء النقب. واعتقل الشيخ رائد منتصف آب/ اغسطس من العام المنصرم، من منزله في أم الفحم، وذلك بعد حملة تحريض اسرائيلية استهدفته خلال أحداث الأقصى منتصف تموز/ يوليو 2017، وتتهمه المؤسسة الإسرائيلية بالتحريض على الإرهاب وتأييد منظمة محظورة، هي الحركة الاسلامية المحظورة إسرائيليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى