غير مصنف

غارات مكثفة للاحتلال على غزة وعدد الشهداء هذا العام هو الأكبر منذ النكبة

يتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة بقصف جوي ومدفعي مكثف لمناطق عدة في القطاع، لا سيما وسطه وجنوبه، في ظل استمرار الاشتباكات الضارية بين فصائل المقاومة وجيش الاحتلال.

من جانبه، قال الجهاز المركزي الفلسطيني للإحصاء إن عدد الشهداء عام 2023 هو الأكبر في فلسطين منذ نكبة 1948.

وأضاف الجهاز -في بيان صادر في آخر يوم من عام 2023- أن عدد الشهداء في فلسطين منذ بداية العام الجاري بلغ 22 ألفا و404 شهداء، منهم 22 ألفا و141 شهيدا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

أهم التطورات:

الجيش الإسرائيلي قرر تسريح 5 ألوية قتالية تعمل في غزة
قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن الجيش قرر تسريح 5 ألوية قتالية تعمل في قطاع غزة، منها لواءا الاحتياط 551 و14، إلى جانب 3 ألوية تدريب.

قالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” إن الألوية الخمسة التي تم تسريحها من قطاع غزة، ستعود للمساعدة في إنعاش الاقتصاد الإسرائيلي.

بدوره، قال موقع والا الإسرائيلي إنه وفقا لتطورات القتال في قطاع غزة فمن المتوقع تسريح قوات إضافية خلال الأسبوع المقبل.

الإعلام الحكومي بغزة: 28 ألفا و822 شهيدا ومفقودا منذ بداية العدوان
قال مكتب الإعلام الحكومي بغزة إنه سجل 1825 مجزرة إسرائيلية، و28 ألفا و822 شهيدا ومفقودا، بينهم 9100 طفل خلال 86 يوما من العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وأضاف المكتب -في بيان- أن أعداد المصابين ارتفعت إلى 56 ألفا و451 مصابا، في حين بلغ عدد النازحين 1.8 مليون شخص.

كتائب القسام تستهدف تجمعا لآليات وجنود الاحتلال شرق خزاعة
قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنها دكت تجمعا لآليات وجنود الاحتلال الإسرائيلي شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون.

مقتل 10 حوثيين بقصف أميركي على زوارق في البحر الأحمر
أفاد مصدران ملاحيان في ميناء الحديدة اليمني -اليوم الأحد- بأن القصف المروحي الأميركي الذي استهدف زوارق تابعة لجماعة الحوثي، كانت هاجمت سفينة حاويات في جنوب البحر الأحمر، أسفر عن مقتل 10 حوثيين وإصابة اثنين آخرين.

وأضاف المصدران -لوكالة الأنباء الفرنسية- أن 4 حوثيين فقط نجوا من الاستهداف الأميركي بعد الهجوم الحوثي على سفينة تجارية، الذي يعد الـ23 منذ نحو 10 أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى