غير مصنف

“ميرسك” تجدد تعليق مرور سفنها عبر البحر الأحمر مؤقتا

أعلنت شركة ميرسك الدنماركية للشحن، اليوم الأحد، تعليق عبور سفنها مجددا عبر البحر الأحمر، بعد ساعات من تعرض إحدى سفنها إلى هجوم بالقرب من مضيق باب المندب.

وذكرت الشركة الدنماركية العملاقة في بيان، أنها علقت مرور سفنها عبر مضيق البحر الأحمر الرئيسي لمدة 48 ساعة، “في أعقاب هجوم تعرضت لها سفينة تابعة نفذه المتمردون اليمنيون”.

وفي وقت سابق اليوم، أبلغت سفينة الحاويات “ميرسك هانغتشو” عن تعرضها لهجوم بصاروخ أثناء عبورها مضيق باب المندب، ثم تعرضت لهجوم من قبل أربع زوارق كانت تحاول الصعود إليها”.

يأتي قرار الشركة الدنماركية، بعد أن أعلنت الثلاثاء الماضي، استئناف الملاحة عبر البحر الأحمر، حيث كانت علقت الملاحة في 15 ديسمبر/كانون أول الجاري، بسبب هجمات تنفذها جماعة الحوثي على سفن تعبر القناة.

والأحد، أكدت الدنمارك اعتزامها إرسال فرقاطة إلى البحر الأحمر، عقب الإعلان عن تعرض سفينة شحن دنماركية لهجوم بصاروخ باليستي.

كانت القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية، قال في بيان اليوم، إن سفينة الحاويات ميرسك هانغتشو، وهي مملوكة ومدارة من قبل الدنمارك وترفع علم سنغافورة، أفادت بتعرضها لصاروخ جنوبي البحر الأحمر، لكنها ما تزال صالحة للإبحار.

وتابعت أن “السفينة طلبت المساعدة واستجابت لها المدمرة “يو. إس. إس. غرافيلي”، وأسقطت صاروخين باليستيين مضادين للسفن، تم إطلاقهما من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن، دون وقوع إصابات في السفينة”.

وبعد نحو شهر من بدء الحوثيين استهداف سفن شحن، أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، في 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، عن تشكيل قوة عمل بحرية باسم “حارس الازدهار” تضم 10 دول، بينها دولة عربية واحدة هي البحرين، بهدف مواجهة الهجمات في البحر الأحمر.

وتضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي لحرب إسرائيلية بدعم أمريكي، استهدف الحوثيون، المدعومين من إيران، بصواريخ ومسيّرات سفن شحن في البحر الأحمر تملكها و/أو تشغلها شركات إسرائيلية و/ أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى