أخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

محام اسرائيلي يهاجم رئيس المحكمة العليا وقاضية متقاعدة ويتهمهما بالاستهتار

طه اغبارية
هاجم المحامي الإسرائيلي المعروف، افيغدور فيلدمان، رئيسة المحكمة العليا، إستر حيوت، بسبب عدم إبلاغها السلطات الإسرائيلية عن العرض الذي تلقته القاضية المتقاعدة هيلا غرستل، حول تعيينها في منصب المستشارة القضائية للحكومة إذا ما التزمت بإغلاق الملف ضد زوجة رئيس الحكومة ساره نتنياهو. والذ يتم التحقيق به بمعزل عن التحقيقات حول (الملف 4000).
واعتبر فيلدمان، في مقال له بصحيفة “هآرتس” أن عدم قيام رئيسة العليا والقاضية المتقاعدة غرستل، بإبلاغ السلطات، حول عرض الرشوة الوظيفية، يشكل استهتارا بالقضاء والقوانين، مذكرا بقرارات سابقة للمحكمة العليا مشابهة وصدور أحكام ضد أشخاص بسبب عدم ابلاغهم السلطات بنوايا مقربين منهم القيام بأعمال جنائية.
وتحدث فيلدمان مطولا عن ملف “مرغليت هارشبي” صديقة يغئال عمير، قاتل رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق رابين، والتي قضت العليا بسجنها فعليا لمدة 9 أشهر، بسبب عدم ابلاغها السلطات عما سمعته من عمير ونيته قتل رابين.
واستدعى فيلدمان، مشهدا متخيلا لرئيسة المحكمة العليا والقاضية المتقاعدة، وهما يجلسان معا في أحد المقاهي مبنى المحكمة العليا، وتكتفيان بالضحك حين تبلغ غرستل رئيس العليا عن العرض الذي تلقته من مقرب من نتنياهو لشغل منصب المستشارة القضائية للحكومة، في حال أغلقت ملف التحقيق ضد سارة نتنياهو!
وعرض المحامي الإسرائيلي المرموق، مشهدا ساخرا، تطل من خلاله أفعى إلى قاعة المحكمة العليا وتقترب من رأس رئيس المحكمة وتهمس بأذنيها كلاما يذكرها بملفات قضائية، نظرتها المحكمة العليا مشابهة للواقعة التي تجاهلت فيها رئيسة المحكمة ما روته لها القاضية المتقاعدة حول “الرشوة الوظيفية”، واكتفت بالضحك دون ان يلزمها واجبها المنهي لابلاغ السلطات المختصة للتحقيق في الموضوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى