أخبار رئيسية إضافيةالقدس والأقصى

إصابات جراء اعتداء الاحتلال على المصلين قرب باب الأسباط

أصيب ثمانية فلسطينيين، واعتقل آخرون، ظهر الجمعة، إثر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الصوت تجاه المصلين في باب الأسباط أحد أبواب المسجد الأقصى.

وأعلنت المصادر الطبية، أن ثمانية فلسطينيين أصيبوا جراء الاعتداء على المصلين في باب الأسباط في المسجد الأقصى.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني، أنه تعامل مع إصابة كسر في القدم جراء قنبلة صوت، وجرى نقلها من المسجد الأقصى إلى المستشفى لتلقي العلاج.

واعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، شابا من سكان إحدى البلدات العربية شمالي البلاد، بدعوى أنه “أثار شكوك” عناصر الاحتلال في البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وادعت شرطة الاحتلال أنها عثرت على سكين بحوزة الشاب (28 عاما) عند تفتيشه، وزعمت أنها قامت بإجراءات اعتقال مشتبه به ضده “إثر عدم استجابته لعناصر الشرطة”.

وقالت: “تمكن العناصر من السيطرة عليه بالقوة، وتم اعتقاله على الفور”. أضافت “تم نقله للتحقيق معه، ويجري التحقيق في ملابسات الحادثة”.

واندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال التي اعتدت على المصلين عند باب الأسباط قبيل أداء صلاة الجمعة.

وأصيب ثلاثة من عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي خلال تصدّي المقدسيين لاعتداءاتهم عند باب الأسباط.

وفي السياق، أفادت مصادر محلية في القدس، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المقدسي شاكر الزعتري، من باب الأسباط.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال انتشرت في شوارع المدينة ومحيط المسجد الأقصى، وتمركزت عند بواباته، وأوقفت المصلين ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

وأدى 50 ألف مصل صلاة الجمعة، في المسجد الأقصى، بحسب دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، وذلك رغم الإجراءات العسكرية المشددة التي فرضتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على أبواب ومداخل البلدة القديمة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى