أخبار رئيسية إضافيةمحليات

الناصرة: اختتام مشروع البرامج الدعوية “دروس الأحياء” لهذا العام

اختتم في مدينة الناصرة، مساء أمس الثلاثاء، برامج اللقاءات الدعوية “دروس الأحياء”، الذي تضمن على مدار ستة أسابيع متتالية، الأمسيات الدعوية في بيوت أهالي حي “بلال” بالناصرة كل يوم ثلاثاء، بين صلاتي المغرب والعشاء.

وحلّ الشيخ مجدي خطيب من عرابة، ضيفًا على اللقاء الدعوي الختامي، فيما تولى العرافة الشيخ كفاح موعد الذي رحّب بدوره بالحضور وأثنى على مشاركتهم الدائمة في السلسلة الدعوية التي تواصلت على مدار الأسابيع الستة دون انقطاع.

وركز الشيخ مجدي خطيب في كلمته على معاني الأخوة والمحبة بين الأهل والجيران وأبناء المجتمع عامة، ودعا إلى تبني مفهوم التسامح قولا وعملا، وكذلك دعا إلى رصّ الصفوف والتعاون لإفشاء السلام وفعل الخيرات حتى تكون هذه المفاهيم السائدة بين الناس حتى لا تكون مفاهيم العنف والشر هي الطاغية.

وانطلقت سلسلة البرامج الدعوية “دروس الأحياء” لهذا لعام التي كانت تقام في بيت من بيوت أهالي حي بلال بالناصرة في 11/7 واختتمت مساء 15/8. واستضافت اللقاءات الستة نخبة من المشايخ والدعاة والمحاضرين المختصين في مجالات شتى.

وعقد اللقاء الأول في بيت الحاج أبو الوليد عزيزي، واللقاء الثاني كان في بيت أبو مصطفى موعد، بينما عقد اللقاء الثالث في بيت أبو ربيع نجم، واللقاء الرابع في بيت أبناء عاطف صوالحة، واللقاء الخامس في بيت بلال قويدر، واللقاء السادس والختامي في بيت أبناء المرحوم أبو مروح سيلاوي، وألقى المحاضرات في هذه اللقاءات كلٌ من الشيخ مؤمن طاطور والشيخ توفيق عيدي والشيخ محمد شحادة والشيخ فارس عابد والشيخ د. إيهاب شريف والشيخ مجدي خطيب.

هذا وتقوم على هذا البرنامج الدعوي، “هيئة العمل الدعوي” في الناصرة، بالتعاون مع شباب مسجد بلال بن رباح، بحيث يلاقي البرنامج، الذي ينظم صيف كل عام ومنذ نحو 13 عامًا، اهتمامًا ومشاركة واسعة من أهل الحي والمدينة، من جميع الفئات العمرية، فيما يهدف هذا البرنامج إلى تزاور أهل المسجد والحي مع بعضهم البعض، وتقوية أواصر المحبة والعلاقات الاجتماعية بينهم من خلال زيارة البيوت وإقامة دروس دعوية فيها، بالإضافة إلى زيادة التكاتف والتكافل الاجتماعي فيما بينهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى