أخبار عاجلةالضفة وغزة

كتيبة العياش تقصف مستوطنة قرب جنين بصاروخ “قسام-1” إثر اقتحام بن غفير للأقصى

أعلنت “كتيبة العياش” التابعة لكتائب عز الدين القسام اليوم الخميس أنها استهدفت مستوطنة “رام أون” في غلاف جنين شمالي الضفة الغربية بصاروخ “قسام-1″، في حين ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الجهات العسكرية “تتحقق من صحة تقارير عن إطلاق صاروخ من جنين نحو مناطق إسرائيلية”.

وقالت كتيبة العياش التابعة للذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)؛ إن إطلاق الصاروخ اليوم جاء “ردا على جرائم العدو الحاقد بحق أبناء الشعب الفلسطيني وتغوله في دمائنا وتدنيس مقدساتنا”، وأضافت الكتيبة أن “المسجد الأقصى خط أحمر لن نسمح بتجاوزه”.

وتزامن إطلاق الصاروخ مع اقتحام مئات المستوطنين باحات المسجد الاقصى المبارك بمناسبة إحياء ما يسمونه ذكرى خراب الهيكل، وتزعّم المقتحمين وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير.

 

وكانت كتيبة العياش تبنت لأول مرة إطلاق صاروخ باتجاه مستوطنة في الضفة في مايو/أيار الماضي، وقال جيش الاحتلال آنذاك إن قوة تابعة له عثرت في قرية نزلة في قضاء مدينة طولكرم (شمال غرب) على منصة إطلاق صواريخ، وتم تحويلها للتحقيق لدى أجهزة الأمن.

وفي 26 يونيو/حزيران الماضي، قال الجيش الإسرائيلي إن قذيفة صاروخية محلية الصنع أطلقت من منطقة جنين تجاه موقع إسرائيلي، وانفجرت داخل الأراضي الفلسطينية.

وفي التاسع من الشهر الحالي أعلن جيش الاحتلال العثور على بقايا صاروخ قرب “رام أون”، أطلق كما يبدو قبل أسبوعين، وبعد ذلك بيوم قالت كتيبة العياش إنها أطلقت صاروخا باتجاه مستوطنة شاكيد غرب جنين.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى