أخبار رئيسية إضافيةأخبار وتقاريرالقدس والأقصى

بن غفير يقتحم البلدة القديمة في القدس لمشاركة المستوطنين بمسيرة الأعلام

اقتحم وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير مساء الأربعاء، البلدة القديمة من القدس، لمشاركة المستوطنين في مسيرة الأعلام التي دعوا إليها، في ما يُسمّى ذكرى خراب الهيكل.

ويسود توتر شديد البلدة القديمة من القدس، حيث دفعت قوات الاحتلال بأعداد كبيرة من عناصرها إلى هناك، بالتزامن مع اقتحام بن غفير، وانضمامه إلى أعداد كبيرة من المستوطنين عند حائط البراق، للانطلاق من هناك إلى البلدة القديمة، خصوصاً محيط المسجد الأقصى، للمشاركة في مسيرة الأعلام الليلية التي بدأت مجموعات كبيرة من المستوطنين تتهيأ للقيام بها، وللمشاركة غداً الخميس، في اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى في ذكرى ما يُسمّى خراب الهيكل.

 

وانطلقت المسيرة الاستفزازية من ما تسمى “حديقة الاستقلال” غرب البلدة القديمة نحو باب الجديد مرورا بأبواب الساهرة والعامود والأسباط، وانتهاء بالدخول من باب المغاربة إلى ساحة البراق غرب المسجد الأقصى بمشاركة وزراء في الحكومة الإسرائيلية وأعضاء كنيست.

وتسعى الجماعات الاستيطانية بدعم من حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة إلى تحويل ما يسمى “ذكرى خراب الهيكل” إلى مناسبة لتصعيد عدوانها على المسجد الأقصى والفلسطينيين في القدس المحتلة.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى