أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالضفة وغزة

اعتقال 9 فلسطينيين من الضفة بينهم زوجة أسير ومستوطنون يهاجمون منازل في الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأحد، تسعة مواطنين فلسطينيين من الضفة الغربية، من بينهم زوجة أسير، بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها.
وذكر تقرير جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت تسعة فلسطينيين، بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد جنود الاحتلال، ومستوطنيه في الضفة الغربية.
وبيّن التقرير أن الاعتقالات طالت فلسطينية من قلقيلية، وأربعة من مخيم “الجلزون” للاجئين الفلسطينيين قرب رام الله، واثنين من بلدتي “تقوع” و”الخضر” (قضاء بيت لحم)، وشاب من “بيت أمر” (قضاء الخليل) بتهمة ممارسة التحريض، وشاب من بلدة “سعير” (قضاء الخليل).
كما اعتقل جيش الاحتلال المواطنة أمينة ابتلي زوجة الأسير أديب الغلبان المعتقل منذ أسابيع بعد اقتحام منزلهم في قلقيلية.
وفي الخليل، هاجم العشرات من المستوطنين فجر اليوم عدة مناطق في البلدة القديمة، واعتدوا على العديد من المنازل.
وانطلقت مسيرة استفزازية من مستوطنة كريات أربع تمام الساعة الواحدة وأربعين دقيقة فجرا بقيادة المستوطن المتطرف “عوفر” المعروف باعتداءاته على سكان مدينة الخليل.
وضمت المسيرة العشرات من المستوطنين العنصريين الحاقدين؛ حيث توجهت نحو حارة جابر، ومن ثم وادي الحصين، وكذلك إلى منطقة المحول بالقرب من خلة حاضور، وقد طاف المستوطنون داخل الأحياء والحارات المذكورة وهم يهتفون “الموت للعرب”.
ورافقت قوات الاحتلال المسيرة لحماية المستوطنين الذين رجموا منازل الفلسطينيين بالحجارة والزجاجات الفارغة وحاولوا حرق بعض المنازل والحوانيت المغلقة.
وخلال هجوم المستوطنين اعتدي على منازل: الحاج جميل جابر، وفهمي خليل جابر، وفلاح الجعبري، وعبد الكريم الجعبري، وأصيب نجله ضياء جراء رجم منزلهم بالحجارة.
وفي وقت لاحق، هاجم الشبان الفلسطينيين قطعان المستوطنين بالحجارة والزجاجات الحارقة، وخيم على المواجهات أصوات الهتافات والتكبير الأمر الذي جعل المستوطنين يتراجعون.
وأغلق الشبان الطريق في منطقة الكسارة وجبل جوهر وفي محيط مسجد خالد ابن الوليد، وكلها أحياء ملاصقة لمستوطنة كريات أربع.
ومع ساعات الفجر الأولى وانطلاق أذانه بدأ المستوطنون بالانسحاب رعبا وخوفا من أجواء التكبير والهتافات التي ملأ صداها المنطقة كلها.
وهذه هي المرة الثانية خلال أربع وعشرين ساعة والتي هوجمت فيها حارة جابر، وكان قد أصيب في الأولى ثلاثة فلسطينيين ومستوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى