أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزةتقارير ومقابلات

عبّاس يصل جنين بطائرة هليكوبتر ويزور مقبرة الشهداء

وصل رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، ظهر اليوم الأربعاء، إلى جنين، لـ”تفقد أوضاع المواطنين، ولمتابعة سير العمل بإعادة إعمار جنين ومخيمها”، إثر الدمار والخراب الذي خلفه عدوان الاحتلال الإسرائيلي على المدينة ومخيمها، خلال الأسابيع الأخيرة.

وكان في استقبال عباس لدى وصوله جنين، رئيس وزراء السلطة الفلسطينية، محمد اشتية، ومحافظ جنين، أكرم الرجوب، وقادة الأجهزة الأمنية، وممثلو الفعاليات والمؤسسات الرسمية والأهلية.

وخاطب عباس الاحتلال من مخيم جنين قائلا “ارحلوا عنا. سنبقى صامدين ولن نرحل”. وأضاف: “مخيم جنين أيقونة التحدي والنضال والصمود، وجئنا هنا لنتابع إعمار مدينة جنين ومخيمها”.

 

وأوضح أننا “جئنا لنقول أننا دولة واحدة، وسلطة واحدة، وأمن واستقرار واحد”.ويرافق عبّاس في الزيارة؛ أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة، ماجد فرج.

ووضع عباس، إكليلا من الزهور في مقبرة الشهداء الجديدة بمخيم جنين.

ويذكر أن مقبرة الشهداء الجديدة، تضم جثامين تسعة شهداء ممن ارتقوا في العدوان الأخير على مدينة جنين ومخيمها.

وكان قد قال مصدر لـ”ألترا فلسطين”، أمس الثلاثاء، إنّ زيارة الرئيس عباس المنتظرة لجنين، هي زيارة طبيعية تأتي في ظل الاعتداء الإسرائيلي على المدينة ومخيمها”.

وأضاف أن الهدف من الزيارة “تفقّد الأهالي والاطلاع على احتياجاتهم، ومساندتهم والتأكيد على صمودهم ومساندتهم أمام ماكينة الاحتلال التي حاولت تدمير المخيم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى