أخبار رئيسية إضافيةمحليات

هبة الكرامة: إطلاق سراح الشاب محمد حلواني من عكا

أطلقت السلطات الإسرائيلية اليوم، الجمعة، سراح الشاب محمد حلواني (27 عاما) من مدينة عكا، المعتقل منذ 13 أيار/ مايو 2021 على خلفية مشاركته في أحداث هبة الكرامة.

وكانت النيابة العامة الإسرائيلية قد قدمت لائحة اتهام ضد حلواني في 20 حزيران/ يونيو 2021، ووجهت ضده تهما عديدة، بينها إحراق قوارب وإطلاق نار خلال أحداث هبة الكرامة.

وقالت أميرة حلواني والدة محمد في تصريحات صحفية، “لقد فارقني النوم منذ غياب ابني عن حضني، ولكني الآن سعيدة بعودته للبيت، ولكن سعادتي منقوصة حتى يتحرر كافة معتقلي هبة الكرامة، فمنذ اعتقال ابني لم أتردد عن مشاركة أمهات معتقلي هبة الكرامة الصبر والتخفيف من معاناتنا”.

وأضافت:” كان من المفترض إطلاق سراح محمد في 20 تموز/ يوليو الحالي، إلا أنه تم إطلاق سراحه قبل الوقت المحدد بسبب ارتفاع عدد الشباب الذين تم اعتقالهم من جنين خلال اجتياح المخيم والعدوان عليه”.

واختتمت بالقول: “رغم مرارة الانتظار لتحقيق الحرية لأبنائنا، لم نفقد الثقة بالله وصبرنا رغم ما تعرض له أبنائنا من ظلم، أما الآن وقد خرج ابني للحرية فإنه سيعود للعمل في السفينة السياحية في ميناء عكا، وفي صيد الأسماك كي يتمكن من بناء مستقبله”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى