أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزةتقارير ومقابلاتومضات

الساعة العاشرة.. اتفاق على وقف إطلاق النار في غزة..

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي أن اتفاقا لوقف إطلاق النار مع الاحتلال الإسرائيلي سيدخل حيز التنفيذ بوساطة مصرية.

وأكد قيادي فلسطيني مطلع، أن “وقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال سيدخل حيز التنفيذ الساعة العاشرة مساء، وذلك بعد موافقة الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي بوساطة مصرية”، موضحا أن “اتفاق وقف إطلاق النار يتضمن وقف استهداف المدنيين وهدم منازل المواطنين”.

 

تفاصيل الاتفاق

من جهته، أكد مسؤول الإعلام في “لجان المقاومة” في فلسطين، القيادي محمد البريم “أبو مجاهد”، في تصريح صحفي، أن الاتفاق ينص على وقف متبادل لإطلاق النار، تعلن فيه مصر بشكل رسمي، نصا؛ “وقف قتل المدنيين واستهداف المنازل، إضافة إلى وقف استهداف الأفراد”، وهذه نقطة مهمة جدا، بدلا من وقف سياسة الاغتيالات”، منوها إلى أن “المقاومة ملتزمة ما التزم العدو بذلك”.

وكانت مصادر إسرائيلية وفلسطينية، قالت في وقت سابق، إن صيغة جديدة لوقف النار في غزة قدمها الوسيط المصري، تشمل وقف قصف المنازل المدنية في قطاع غزة، وإن حركة الجهاد الإسلامي وافقت مبدئيا على المقترح، في حين تبحث حكومة الاحتلال الموضوع، وسط خلاف بين أطراف ومسؤولين في الحكومة.

وقالت القناة 12 العبرية، إن رئيسي الأركان وجهاز الشاباك وافقا على المقترح الذي يعتقد أن مصر توسطت فيه، فيما يحتدم النقاش حوله مع رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو. دون تفاصيل إضافية.

وكان مصدر فلسطيني قال في وقت سابق، إن مباحثات التهدئة، تعثرت بين فصائل المقاومة والاحتلال، بسبب تعنت الاحتلال وإصراره على عدم التعهد بوقف الاغتيالات في غزة.

وأوضح في تصريح صحفي، أن “المقاومة اشترطت على الوسيط المصري أن يلتزم الاحتلال بشكل قطعي بوقف الاعتداءات وعدم العودة لسياسة الاغتيالات بحق القيادات الفلسطينية”.

وأفاد المصدر، أن “قادة الاحتلال لا يوجد لديهم الاستعداد للالتزام بهذا، هم يريدون هدوءا مقابل هدوء، والمقاومة تؤكد أنه لا وقف لإطلاق النار فقط لعودة الهدوء مقابل الهدوء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى