أخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

نتنياهو يبحث مع مسؤول أميركي آفاق التطبيع مع السعودية

في الوقت الذي يزور فيه مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان الرياض، يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، مسؤولا أميركيا لبحث آفاق التطبيع مع السعودية.

وذكرت قناة التلفزة الإسرائيلية الرسمية “كان”، مساء الأحد، أن نتنياهو سيلتقي في ديوانه في القدس المحتلة بريتس مغوغ، مسؤول ملف الشرق الأوسط في البيت الأبيض.

ولفتت القناة إلى أن اللقاء بين نتنياهو ومغوغ يكتسب أهمية، لأنه يأتي في وقت يزور سوليفان الرياض وفي ظل سعي الإدارة الأميركية لإحراز تقدم على صعيد تطبيع العلاقات بين الرياض وتل أبيب.

وأشارت إلى أن إسرائيل معنية بشكل خاص، بأن ينجح الأميركيون في إقناع القيادة السعودية بالسماح بتنظيم رحلات جوية مباشرة بين مطار بن غوريون والمطارات السعودية الرئيسة.

يُذكر أن نتنياهو أعلن بعيد تشكيل حكومته أن إنجاز التطبيع مع السعودية يعد على رأس أولويات حكومته الجديدة.

ولفتت القناة الإسرائيلية إلى أن اللقاء بين نتنياهو ومغوغ يأتي في أعقاب الانتقادات التي وجهتها إدارة الرئيس جون بايدن للحكومة الإسرائيلية، بعد إعلان عزمها تمرير الإصلاحات القضائية.

وأعادت القناة إلى الأذهان أن بايدن وجّه انتقادات حادة الشهر الماضي لنتنياهو، ورفض الالتزام بدعوته لزيارة البيت الأبيض بسبب طرح الإصلاحات القضائية.

وذكرت أن نتنياهو تحدث إلى سوليفان أثناء محادثة زوم تمت قبل عدة أيام بين الأخير ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى