أخبار رئيسية إضافيةتقارير ومقابلاتمحليات

43 سنة في خدمة هذا الركن العظيم من أركان الإسلام.. لجنة الزكاة في الناصرة تذكّر المُزكّين بإحياء الفريضة وتدعو إلى الإسراع في إخراج الزكاة

دعت لجنة الزكاة المحلية في مدينة الناصرة الأهل من ميسوري الحال وكل من يملك نصاب الزكاة الإسراع في إخراج زكاة أموالهم وصدقة الفطر وسائر الصدقات ليتسنى تقديمها إلى العائلات المستورة المتعففة قبل حلول عيد الفطر.

وقال رئيس لجنة الزكاة في الناصرة، الشيخ فارس عابد، إن الزكاة فريضة ثابتة بالقرآن الكريم والسنة الصحيحة، وهي الركن الثالث من أركان الإسلام، ولأهميتها قُرنت في القرآن الكريم بالصلاة في مواضع كثيرة (وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة).

ودعا الشيخ عابد كل من ملك النصاب وتحققت فيه شروط الزكاة، أن يُخرج زكاته ويوكّل بها لجنة الزكاة المحلية في الناصرة كي توصلها إلى مستحقيها بصورة منظمة وبحسب شرع الله تعالى، وقال: “على الجميع أن يتذكر أننا نتعامل مع الله ونؤدي فريضته، بالإضافة إلى أن الزكاة هي أفضل طريقة لتحقيق التكافل الاجتماعي، فهي تؤخذ من الأغنياء وتعطى للفقراء حتى يصلوا إلى مستوى الاكتفاء”.

وأشار الشيخ فارس عابد في سياق حديثه إلى أنّ “لجنة الزكاة المحلية في الناصرة تعمل منذ 43 سنة على إحياء هذا الركن العظيم منم من أركان الإسلام، وتواصل عملها بالليل والنهار خدمة للفقراء والمحتاجين وطلاب العلم بشكل متقن وثقة كبيرة مستمدة من الناس، وهناك مندوبون في كل الأحياء يجمعون الزكاة وهم ثقات وذوو علم وفقه في أمور الزكاة”.

هذا ومع حلول شهر رمضان، أصدرت لجنة الزكاة المحلية في الناصرة مطوية احتوت على تقريرها للسنة الماضية (2022م/ 1443هـ)، بينت فيه أنّ العام الماضي جُمع مبلغ 2،350،00 شيكل، صُرف منه على مدار العام مبلغ 2,000,000 شيكل على نحو 1250 أسرة متعففة منها مبلغ 600,000 شيكل قدمت كمنح دراسية لأكثر من 180 طالب علم محتاجًا.

ومن إنجازات اللجنة العام الماضي، بحسب التقرير، توزيع مدافئ وأغطية على عشرات المحتاجين، وتوزيع أكثر من 6 أطنان من لحوم الأضاحي، ومتابعة عشرات الحالات المرضية، وتوزيع 180 منحة دراسية بملغ 600 ألف شيكل، وتوزيع 5000 طرد غذائي، وتوزيع أكثر من 1000 كوبون شراء، وتوزيع كميات من ملابس العيد على مئات الأسر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى