أخبار عاجلةالضفة وغزة

تفاصيل جديدة حول تعرض جنديين اسرائيليين للضرب في جنين وأمن السلطة ينقذهما

طه اغبارية
بالخطأ، وفق الاعلام الاسرائيلي، دخل جنديان اسرائيليان إلى مدينة جنين اليوم الاثنين، بعدما وجههما تطبيق “WAZE”، وحوصرا داخل مركبتهما العسكرية من قبل الأهالي في النقطة التي وصلا إليها، ورشقا بالحجارة، إلى أن تدخلت عناصر من أمن السلطة الفلسطينية وقامت بإنقاذهما، وقد سرقت بندقية أحدهما خلال الحدث.
ووصفت اصابة الجنديين، وهما مجند ومجندة، بعد تعرضهما للضرب على أيدي الأهالي الغاضبين، بالمتوسطة ونقلا إلى مستشفى العفولة للعلاج.
ووفق الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي فإن الاثنين كان في طريقهما الى مدينة العفولة، قادمين من مستوطنة “شفي شمرون” واستعانا بتطبيق “waze” على الهاتف لتوجيههما في الطريق. وقالت مصادر في الجيش الاسرائيلي “لولا تدخل عناصر من أمن السلطة لانتهت الواقعة بطريقة أخرى قد تؤدي إلى مقتل الجنديين”.
وبحسب تحقيقات سلطات الجيش الاسرائيلي، قام أحد عناصر الأمن التابعين للسلطة بإطلاق النار في الهواء من أجل تفريق الجموع المحاصرة للجنديين.
وقال الجيش إنه لم يتم اعتقال أحد حتى اللحظة مشيرا إلى أن هوية الضالعين في الهجوم على الجنديين معروفة وأنه سيتم اعتقالهم، في حين استنفرت قوات الاحتلال في جنين للبحث عن الضالعين في الحادث والبندقية التي تم الاستيلاء عليها وهي من نوع M-16.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى