أخبار رئيسية إضافيةمحليات

المحكمة المركزية تنظر في ملف 4 من معتقلي هبة الكرامة من زلفة

واصلت المحكمة المركزية في مدينة حيفا، اليوم الأربعاء، الاستماع لشهادات أدلى بها شهود النيابة العامة، في ملف معتقلي هبة الكرامة من قرية زلفة في منطقة وادي عارة، وهذه الجلسة رقم 29 للتداول في قضية المعتقلين، وهُم: عبيدة زيتاوي (23 عامًا)، وإبراهيم (22 عامًا)، وكريم أبو بكر (19 عامًا)، وأنمار محاميد (22 عامًا).

ونظرت المحكمة في ملف المعتقلين من زلفة، بالإضافة إلى الاستماع لشهود النيابة العامة، وادعاءات النيابة العامة بخصوص التهم الموجهة للمعتقلين.

ولا يزال عبيدة زيتاوي وإبراهيم أبو بكر في الحبس، أما أنمار محاميد وكريم أبو بكر فهما خارج السجن لغاية الانتهاء من الإجراءات القضائية بحقهما.

واعتُقل من زلفة في أعقاب أحداث هبة الكرامة في أيار/ مايو عام 2021، 13 شابًا، يقبع 7 شبان منهم خلف القضبان في سجن “مجيدو” في منطقة وادي عارة، وسرحت المحكمة 5 شبان من الحبس لغاية الانتهاء من الإجراءات القضائية بحقهم، بعد أحداث الهبة بمدة قصيرة.

وكانت الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن العام (الشاباك) قد نفذا حملة اعتقالات ضد مئات الشبان من المجتمع العربي على خلفية الاحتجاجات ضد العدوان على غزة واقتحام المسجد الأقصى ومحاولات تهجير سكان حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، واعتداءات المستوطنين على مواطنين عرب في البلاد، في شهر أيار/ مايو 2021.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى