أخبار رئيسية إضافيةرياضة

وسط المياه وعلى سفح الجبال.. أغرب 5 ملاعب كرة قدم في العالم

يُبدع مهندسو ملاعب كرة القدم بأفكارهم عبر تصاميم فريدة من نوعها، وتنتشر عبر العالم ملاعب فيها مدرجات جميلة وغريبة في آن واحد، وهذا بالنظر لأماكن تواجدها وأشكالها، ومن بينها ما يحتضن مباريات رسمية في المستوى العالي.

وهنا سلسلة ملاعب غريبة تقع في دول مختلفة في العالم، بعدما كانت صحيفة “آس” الإسبانية قد اختارتها، إذ أخذت بعين الاعتبار معايير لذلك، ومن بينها ملعب “فيراباز” الذي يقع بدولة غواتيمالا، وتحيط به غابة تشبه إلى حد بعيد غابات الأمازون، بينما يستضيف 15 ألف مشجع لفريق كوبال إمبريال.

ملعب أوتمار هيتسفيلد

اسم أوتمار هيتسفيلد مألوف لدى عشاق كرة القدم، حيث اشتهر المهاجم الألماني السابق بموهبته في تسجيل الأهداف، ثم بإشرافه على بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ. أما ملعب أوتمار هيتسفيلد فيحمل اسمه، ويقع في منطقة غابسون في أعالي جبال سويسرا وهو بلده الأصلي، كما يعد أعلى ملعب في أوروبا على ارتفاع 800 متر ومحاط بجبال ثلجية.

ملعب غوسبين دولاك

يُعد ملعب غوسبين دولاغ من بين الملاعب الفريدة من نوعها، حيث يقع وسط فج في جبال كرواتيا، ويستضيف مباريات إن كاي لموتسكي ويحده على الأطراف نهر وقلعة تعتليه، بينما يسع إلى 4 ألاف مشجع.

من الصعب تخيل ملعب يطفو على مياه البحر، لكن دولة سنغافورة جسدت الحلم في واقع عبر ملعب “مارينا باي”، وهو ملعب يحده الماء من 3 جهات، ويستقبل أكثر من 27 ألف مشجع في المناسبات الرياضية علما أنه استضاف بعض المنافسات المهمة مثل الألعاب الأولمبية للشباب عام 2010.

ملعب إيدي

تمتلك دولة جزر فارو أحد ميادين كرة القدم الأكثر إثارة في العالم، إذ يقع على أطراف المحيط ومنتصفه على صخور بحرية، لكن اللعب فيه ليس سهلاً في أغلب الأحيان بسبب الرياح العاصفة التي تضرب منطقة إيستوروي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى