أخبار رئيسيةأخبار عاجلةعرب ودولي

زلزال تركيا وسورية.. الاتحاد الأوروبي يدعو دمشق إلى عدم تسييس قضية المساعدات الإنسانية

قال مبعوث الاتحاد الأوروبي إلى سورية دان ستوينيسكو، اليوم الأحد، إنه ليس من الإنصاف اتهام التكتل بعدم تقديم ما يكفي من المساعدات للسوريين، في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق في سورية وتركيا الأسبوع الماضي.

يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه الحملات الشعبية الدولية في جمع التبرعات بجانب الجهود الرسمية في تقديم المساعدات.

دخول قافلة مساعدات إنسانية عبر معبر باب الهوى ووصول وفد قطري

دخلت قافلة مساعدات إنسانية أممية اليوم من معبر باب الهوى الحدودي قادمة من تركيا إلى مناطق شمال غربي سورية، بالتزامن مع وصول وفد رسمي من الهلال الأحمر القطري إلى المعبر.

وأوضح مدير مكتب العلاقات العامة والإعلام في المعبر مازن علوش في تصريحات صحفية، أن قافلة المساعدات التي وصلت المعبر اليوم مكونة من 10 شاحنات محملة بمستلزمات الخيام للمتضررين جراء الزلزال، مبينا أن وفد الهلال الأحمر القطري الذي وصل المعبر أيضا سينفّذ جولة في المنطقة للاطلاع على الأوضاع بعد الزلازل.

النظام السوري: مكتب الأمم المتحدة ألغى إدخال المساعدات عبر معبر سراقب

قالت صحيفة “الوطن” الموالية للنظام السوري، إن مكتب الأمم المتحدة في دمشق ألغى بشكل كامل إدخال قافلة المساعدات المقدمة من “الهلال الأحمر السوري” إلى المنكوبين في المنطقة الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة شمال غربي سورية عن طريق معبر سراقب.

وكان مجلس وزراء النظام السوري، عقد جلسة استثنائية الجمعة، وافق فيها على إيصال المساعدات عبر الخطوط من المناطق الخاضعة لسيطرته إلى المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة شمال غربي سورية، وذلك تحت إشراف الصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر السوري.

السعودية: جمع 73.2 مليون دولار في حملة تبرعات لمتضرري الزلازل

شارك 761 ألفا و545 متبرعا، في حملة تبرعات شعبية في السعودية لإغاثة المتضررين في سورية وتركيا، بحصيلة تقترب من 250 مليون ريال (73.2 مليون دولار)، حتى الساعة 07:49 (ت.غ).

وأظهرت تلك الإحصائية بيانات منصة “ساهم” السعودية (حكومية) المسؤولة عن “الحملة الشعبية لإغاثة متضرري الزلزال في سورية وتركيا” التي أطلقها مركز الملك سلمان للإغاثة (حكومي)، الأربعاء.

في يوم واحد.. كويتيون يتبرعون بـ67.7 مليون دولار لمنكوبي الزلزال

حققت تبرعات شعبية في الكويت انطلقت ليوم واحد 67.7 مليون دولار.

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، اليوم الأحد، بأن “الحصيلة النهائية لحملة التبرعات المالية لإغاثة متضرري الزلزال حققت أكثر من 20.7 مليون دينار (67.7 مليون دولار)”.

وأوضحت أن “ما يزيد عن 129 ألف متبرع شاركوا في تلك الحملة التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية، السبت، ولمدة يوم واحد فقط”.

ولفتت إلى أن الحملة التي انطلقت تحت عنوان “الكويت بجانبكم” تم تنظيمها “تنفيذا لتوجيهات أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى