أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية تغلق 8 رياض أطفال في سخنين

أغلقت وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية 8 رياض أطفال تابعة لجمعية “طاعم” في سخنين، وعلى الرغم من أن قرار الإغلاق مضى عليه أكثر من سنة ونصف إلا أن رياض الأطفال واصلت عملها كالمعتاد، تحت ضبابية الاستئناف على قرار وزارة التربية والتعليم، والذي صدر فيه حكما قضائيا مطلع هذا الأسبوع، ليجد 200 طفل أنفسهم فجأة بدون إطار تعليمي وبدون أن توفر الوزارة حلا في هذه المرحلة، خاصة وأن العام الدراسي قد انتصف.

ودفع القرار أهالي الأطفال لمطالبة بلدية سخنين بتوفير حل، حيث قدّم رئيس البلدية، د. صفوت أبو ريا حلا للمشكلة من خلال تحمله مسؤولية مواصلة تعليم الطلاب في الأطر التعليمية ذاتها، مع طاقم المساعدات، على أن يتم التواصل مع وزارة التربية والتعليم لإيجاد حلول لإبقاء المعلمات في رياض الأطفال المذكورة حتى نهاية العام الدراسي.

وأبرق رئيس بلدية سخنين رسالة إلى مديرة لواء الشمال في وزارة التربية والتعليم، أول من أمس، طالب فيها وزارة التربية والتعليم بتبني قرار البلدية وإبقاء الأطر التعليمية ذاتها مع المعلمات حتى نهاية السنة الدراسية.

وقال مدير جمعية “طاعم”، علي طربيه إن “الحلول التي طرحتها البلدية مناسبة للطلاب والمساعدات، لكن مدير قسم المعارف في البلدية، نبيه أبو صالح، يسعى إلى عرقلة الاتفاق وينسّق مع مديرة اللواء، أورنا سمحون، لرفض استيعاب معلمات رياض الأطفال انتقاما من علي طربيه”.

من جانبه، قال ممثل أهالي الطلاب، ناضل حنيف،  إنه “نحن أهالي الطلاب طالبنا البلدية ولا زلنا نطالب بأن يواصل أطفالنا التعليم في ذات الأطر التعليمية. رئيس البلدية قدّم حلا ووعد باستمرار فتح الأطر الدراسية ذاتها مع المساعدات، لكن فيما يتعلق بمعلمات رياض الأطفال فإن الأمر يخضع لقرار وزارة التربية والتعليم، والتي تتواصل البلدية معها لإيجاد الحل المناسب”.

وقال رئيس لجنة أولياء الطلاب الأمور العامة في سخنين، فادي طراد،  إنه “توصلنا لاتفاق مع بلدية سخنين بحضور مدير قسم التربية والتعليم، د. نبيه أبو صالح، ورئيس بلدية سخنين، د. صفوت أبو ريا، وبموجب الاتفاق فإن مساعدات المعلمات يواصلن العمل في رياض الأطفال، وكذلك المعلمات، على أن يتم التواصل مع وزارة التربية والتعليم فيما يتعلق بمعلمات رياض الأطفال في مسعى لمواصلة عملهن حتى نهاية العام، وفعلا قام رئيس البلدية بإرسال كتاب بهذا الشأن لمديرة اللواء، د. أورنا سمحون، ونحن نتوقع بأن يتم التوصل لحلول نهائية في غضون أيام”.

وقال مدير قسم المعارف في بلدية سخنين، د. نبيه أبو صالح، إنه “لا أريد الرد على اتهام السيد علي طربيه. الحقيقة يعرفها القاصي والداني في مدينة سخنين”.

 

مصدر: عرب 48

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى