أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

كفر قرع: إنشاء لجنة إفشاء سلام مدرسية في مدرسة امجاد برنكوفايس

موطني48| عبد الرحمن أشراف
أقامت لجنة إفشاء السلام المحلية في  بلدة كفر قرع وبمبادرة وتعاون بين إدارة وطاقم مدرسة برنكوفايس، ولجنة طلابية لإفشاء السلام في المدرسة.
.
وتتكون اللجنة من 13 عضوا هدفها تطوير ثقافة الحوار، الوساطة والتجسير بين الطلاب في المدرسة ونقل هذه المبادرة على الصعيد البلدي أيضا.
.
وأضحت اللجنة أن الطلاب المختارون سوف يتلقون دورة تدريبية تؤهلهم لهذه المهمة، كما وتم انتخاب الطالب أحمد أبو شندي رئيسا للجنة بعد مناظرة بين المرشحين للرئاسة، والطالبة ريما كرماوي نائبا للرئيس والطالب أحمد كبها سكرتيرا للجنة.
.
واستضافت المدرسة مندوبين عن لجنة افشاء السلام المحلية، ناب عنهم رئيس اللجنة السيد عماد عبد الغني، والشيخ محمود أبو عطا والشيخ محمود عرباسي بهدف التواصل وتعريف الطلاب على نوعية وآلية العمل.
.
وبدورها شكرت مديرة المدرسة المربية عنات عزب أعضاء لجنة إفشاء السلام على “العمل المشترك الذي يعود بالخير على مجتمعنا كافة، اقتداء بقوله صلّ الله عليه وسلم: (يا أيها الناس: أفشوا السلام، وأطعموا الطعام، وصِلُوا الأرحام، وصلّوا بالليل والناس نيام، تدخلوا الجنة بسلام)”.
.
يذكر أن التواصل مع لجنة افشاء المحلية كان في اطار مشروع “כפר בשכונה” وبالتعاون مع مركزة التربية الاجتماعية المربية سهاد عفانة ومستشارة المدرسة بيروت محاميد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى