أخبار رئيسيةأخبار عاجلةأخبار وتقاريرالضفة وغزةومضات

شهيدان وإصابات برصاص الاحتلال في قباطية

استشهد شابان وأصيب 3 آخرين، كما اعتقل شاب آخر خلال اقتحام قوة إسرائيلية خاصة بلدة قباطية قضاء جنين شمال الضفة الغربية المحتلة مساء اليوم الخميس، ليرتفع عدد الشهداء خلال 48 ساعة إلى 5.

وعلم أن الشهيدين هما الشاب حبيب كميل (25 عاما) والشاب عبد الهادي فخري نزال (18عاما) ،

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان مقتضب، أن “الشاب حبيب محمد عبد الرحمن كميل (25 عاما) استشهد جراء إصابته بالرصاص الحي في رأسه”.

فيما أفادت الصحة الفلسطينية لاحقا عن استشهاد المصاب الثاني بجراح خطيرة وهو عبد الهادي نزال (18 عامًا).

وأفاد مصادر محلية أن ثلاثة شبان آخرين أصيبوا بالرصاص الحي في الأطراف، ونقلوا إلى مركز قباطية الطبي لتلقي العلاج.

 

وذكرت المصادر أن المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوة خاصة من جيش الاحتلال البلدة، وحاصرت أحد المنازل ثم وصلتها تعزيزات عسكرية أخرى، قبل أن تعتقل الشاب محمد علي كميل، وهو من المطلوبين للاحتلال.

 

وبحسب المصادر، اندلعت اشتباكات مسلحة بين جيش الحتلال وبين الشبان المسلحين، خلال محاولتهم التصدّي للاقتحام.

 

وبذلك يرتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية منذ مطلع العام 2023، قد ارتفع إلى9، بينهم 3 أطفال.

وفي وقت سابق الخميس، أصاب جيش الاحتلال الإسرائيلي 7 شبام برصاصه الحي، خلال اقتحام مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، واعتقل 4 آخرين.

 

ويأتي ذلك في أعقاب تشييع جثماني الشهيدين أحمد أبو جنيد وسمير أصلان اللذان استشهدا برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم بلاطة ومخيم قلنديا.

 

في مدينة نابلس، جرى تشييع الشاب أحمد عامر سليم أبو جنيد (21 عاما) إلى مقبرة مخيم بلاطة للاجئين، علما بأن أبو جنيد استشهد برصاص الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء، إثر إصابته برصاصة في الرأس أطلقها عليه جنود الاحتلال، خلال اقتحام مخيم بلاطة.

 

وفي مخيم قلنديا، شمالي القدس المحتلة، شارك مئات الفلسطينيين، في تشييع سمير عوني حربي أصلان (41 عاما)، إلى مقبرة المخيم. واستشهد أصلان أصلان فجر اليوم الخميس، خلال اقتحام جيش الاحتلال لمخيم قلنديا.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى