أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالضفة وغزةالقدس والأقصى

الاحتلال يقتحم مناطق بالضفة تطال مؤسسة إعلامية

شنّ جيش الاحتلال الاسرائيلي الليلة الماضية وفجر السبت، حملات مداهمة واقتحامات استهدفت منشآت فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، من بينها مؤسسة إعلامية في مدينة رام الله.
وذكرت مصادر محلية ، أن قوات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال اقتحمت في ساعة مبكرة من فجر اليوم، مقر شركة “بالميديا” الإعلامية وسط مدينة رام الله (شمال القدس المحتلة)، وقامت بتفتيش وتخريب محتوياتها.
وأوضحت المصادر، أن جنود الاحتلال دهموا عدة مكاتب تعود للشركة، وحجبوا كاميرات المراقبة منعاً لتوثيق ممارساتهم خلال عملية التفتيش التي تخلّلها العبث بمحتوياتها وتخريبها.
وقبل أسبوعين، اقتحمت قوات الاحتلال مقرّ شركة “بالميديا” في مدينة الخليل، وحطّمت أبوابها وصادرت معدات تقنية من داخلها.
يشار إلى أن شركة “بالميديا” تقدّم خدمات إعلامية لعدد من الفضائيات الفلسطينية والعربية، وتقع في “برج فلسطين التّجاري” وسط مدينة رام الله.
وفي السياق ذاته، اندلعت مواجهات محدودة بين الشبان وجنود الاحتلال خلال اقتحام مدينة البيرة، فجر اليوم.
كما دهم جيش الاحتلال مدينتي الخليل وبيت لحم، واعتقل شابين من الأخيرة؛ أحدهما من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وفي نابلس، اقتحم الاحتلال منطقة “الضاحية” وسط المدينة وفتشت قواته عدداً من المحال التجارية والمنازل فيها، فضلاً عن قريتي كفر قليل وتل اللتان تعرّضتا لاقتحام ليلي مماثل.
وفي القدس المحتلة، اعتقل جنود الاحتلال شاباً من على حاجز “قلنديا” العسكري، منتصف الليلة الماضية.
وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية وبلدة عزون شرقي المدينة، وداهمت منازل ونصبت حواجز.
وقالت مصادر محلية، إن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا مدينة قلقيلية وتمركزوا في حي الظهر، حيث داهموا منزل المواطن محمود ذياب وفتشوه وحققوا معه ميدانيا.
وكذلك اقتحمت قوات الاحتلال حي النقار وتمركزت قرب مسجد الخلافة، وداهمت منزل المواطنة منى عفانة.
من جهة أخرى، نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل بلدة عزون شرقي المدينة، وآخر على الطريق المؤدي لعزبة الطبيب، وعرقلت حركة المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى