أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزةومضات

شهيد برصاص الاحتلال في حوارة

استشهد الشاب عمار حمدي مفلح (22 عاما) من قرية أوصرين، برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت مساء اليوم، الجمعة، بلدة حوارة جنوب نابلس في الضفة الغربية المحتلة؛ فيما زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه أطلق النار على شاب فلسطيني نفذ عملية طعن، وأصاب ضابطا وجنديا بجراح طفيفة.

وذكرت تقارير إسرائيلية أن أحد الجنديين أطلق النار على الشاب الفلسطيني؛ فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد مفلح، وذلك بعد أن اختطفته قوات الاحتلال وهو مصاب ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليه. وقالت وزارة الصحة إن “الهيئة العامة للشؤون المدنية، أبلغتها باستشهاد مواطن عقب إطلاق الاحتلال النار عليه في حوارة”.

وأظهر مقطع فيديو وثق الإعدام الميداني الذي نفذه جنود الاحتلال في حوارة، التقطه، جنديا إسرائيليا وهو يتدافع بالأيدي مع أحد الفلسطينيين الذي يحاول الإفلات منه، ومن ثم قام الجندي بإطلاق النار من مسافة صفر تجاه الفلسطيني الذين كان ملقى على الأرض.

وأعلنت جمعية “الهلال الأحمر” الفلسطينية تعامل طواقمها مع 11 إصابة في حوارة خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال، وأوضحت أن إحدى الإصابات كانت من جراء إصابة شاب برصاص الاحتلال المعدني المغلف بالمطاط في البطن، نقل على إثرها إلى مستشفى ابن سينا، فيما جرى علاج 10 مصابين من جراء الاختناق بالغاز المدمع، ميدانيا.

وفي وقت سابق، أفادت طواقم جمعية “الهلال الأحمر” الفلسطينية، في بيان، بأن جيش الاحتلال “منع سيارة الإسعاف التابعة له من الوصول إلى المصاب”. وأضاف: “تم إطلاق نار على شخص في (بلدة) حُوارة، وسيارة إسعاف الهلال الأحمر كانت في الموقع، ومنعها جيش الاحتلال من الاقتراب من المصاب”.

 

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن طعن الجنديين جاء في أعقاب اعتقال الشاب الفلسطيني، وأن “الاعتقال تعرقل على ما يبدو”. وأضافت التقارير الإسرائيلية أن الشاب دخل في مشادة مع الجنديين، وطعن أحدهما، الذي سقط أرضا، ثم أطلق جندي آخر النار على الشاب من مسدس و”حيّده”. ووصفت إصابة الجنديين بأنها “طفيفة”.

وفي غضون ذلك قالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا)، إن “فلسطينيين اثنين أصيبا بعد مهاجمة مستوطنين إسرائيليين سكان حي تل الرميدة بمدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية”. وأضافت أن “عددا من المستوطنين اعتدوا بحماية جنود الاحتلال، بالضرب على المواطنين قرب ما تسمى مستوطنة ‘رمات يشاي‘ المقامة عنوة على أراضي المواطنين وممتلكاتهم في تل الرميدة وسط مدينة الخليل”.

وصباح اليوم، أصيب فلسطيني بجروح خطيرة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها أطراف البلدة القديمة بنابلس.

وجاء في التفاصيل، أن قوات كبيرة من الاحتلال اقتحمت نابلس وحاصرت منزلا في منطقة كروم عاشور على أطراف البلدة القديمة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد الخراز بعد محاصرة منزله قرب مدرسة ظافر المصري بنابلس، بزعم انتمائه لمجموعات “عرين الأسود”.

واندلعت اشتباكات مسلحة تخللها إطلاق نار، خلال اقتحام آليات الاحتلال للبلدة القديمة، والتي رافقها قوة إسرائيلية خاصة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى