أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

للسنة الثامنة على التوالي.. مسجد “الحوارنة” في كفر قرع ينظّم فعالية “وصلتُ سنّ السابعة وسأنوّر حياتي بالصّلاة”

استقبل مسجد “الحورانة” في قرية كَفر قرع، هذا الأسبوع، نحو 400 طالب وطالبة من جيل السابعة، وذلك ضمن فعالية “وصلتُ سنّ السابعة وسأنوّر حياتي بالصّلاة” التي ينظّمها المسجد، للسنة الثامنة على التوالي.

رحّب فضيلة الدكتور مهدي زحالقة إمام وخطيب مسجد “الحوارنة” ورئيس دعوة الإصلاح والتجديد بكفر قرع، بالحضور من الطلاب والطالبات، المعلمين والمعلمات، والضيوف، وأكد على “سعادته بوجود كل هذه الأزهار في المسجد وأنها فرصة ذهبية لالتقاء كل أبناء الجيل الواحد في نفس المكان، بل في خير مكان، في بيت من بيوت الله، المسجد”.

وأشار زحالقة في حديث لـ “المدينة”، إلى إن “هذه الفعالية ننظّمها في مسجد الحوارنة للسنة الثامنة ضمن مشاريع تقوم بها دعوة الإصلاح والتجديد في كفرقرع، تأسيًا بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: مروا أولادكم بالصلاة وهم أبناء سبع سنين..””.

وأكمل: “في هذه الفعالية نستضيف في المسجد طلاب الصف الثاني من جميع المدارس الابتدائية في البلدة حيث نقوم نحن في المسجد بالتكفل بالحافلات التي تقلّ الطلاب من مدارسهم ثمَّ تعيدهم إليها بعد انهاء الفعالية”.

وتابع زحالقة: “في هذه الفعالية قامت كل مدرسة بتقديم فقرة ممتعة من المديح النبوي والأناشيد، كما واستمعوا لموعظة تربوية ودعوية. أمّا الفقرة التالية فكانت أداء الصلاة جماعة، حيث صلينا مع أطفالنا ركعتين بهدف تعليمهم الصلاة، واختتمت الفعالية بتوزيع هدايا على كل الحضور من طلاب وطالبات ومعلمين ومعلمات”.

وختم الدكتور مهدي زحالقة بالقول: “الحمد لله رب العالمين كانت الفعالية ناجحة جدا كما في كل عام، بل وفي كل عام الفعالية تكون أفضل وأجمل، الأمر الذي لمسناه من كلمات المربين والمربيات بعد الفعالية. نسأل الله أن يوفقنا دائما لتقديم كل خير لأبنائنا وأن نراهم منارات في الإيمان والعلم”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى