أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزةشؤون إسرائيليةومضات

صافرات الإنذار تدوي في المناطق المحاذية لقطاع غزة

دوت صافرات الإنذار مساء اليوم، الخميس، في المناطق المحاذية لقطاع غزة المحاصر، جنوبي البلاد.

وجاء أنه بعد وقت قصير من انطلاق صافرات الإنذار سمع أصوات دوي انفجارات في المنطقة، بحسب القناة 12 الإسرائيلية.

وأفادت المراسل العسكري للقناة بأن التقديرات تشير إلى إطلاق قذيفة أو اثنتين من قطاع غزة باتجاه المستوطنات المحاذية.

وقال جيش الاحتلال، في بيان مقتضب، إنه تم تفعيل صافرات الإنذار في المستوطنات “نيريم وعين هشلوشا وكيسوفيم”، مشيرا إلى أن “التفاصيل قيد الفحص”.

وأفاد المراسل العسكري للقناة 12 بأن التقديرات تشير إلى إطلاق قذيفة أو اثنتين من قطاع غزة باتجاه المستوطنات المحاذية، مشيرا إلى أن ذلك يأتي ردا على اغتيال الاحتلال للشهيد الشاب فاروق سلامة (28 عاما)، بعد أن اقتحمت مخيم جنين، نهار اليوم، الخميس.

وقال جيش الاحتلال، في بيان مقتضب، إنه تم تفعيل صافرات الإنذار في المستوطنات “نيريم وعين هشلوشا وكيسوفيم”، مشيرا إلى أن “التفاصيل قيد الفحص”.

ولاحقا، أكد الاحتلال إطلاق صاروخ من قطاع غزة تجاه المستوطنات المحاذية، وأشار إلى أنه أطلق صاروخا اعتراضيا بواسطة بطارية “قبة حديدية”، ورجّح أن يكون قد نجح في اعتراض الصاروخ الغزّي.

وفي بيان صدر عنها، أكدت حركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين وذراعها العسكري “سرايا القدس”، أن دماء الشهيدين سلامة والفتى محمد خلوف” ستفتح أبواب الجحيم على قادة الاحتلال المجرم”.

من جانبها، قالت هيئة البث الإسرائيلية (“كان 11”)، إن هذه المرة الأولى التي يتم فيها رصد إطلاق صاروخ من غزة، منذ 3 شهور، “حيث شهدت الحدود خلال هذه الفترة هدوءا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى