أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

في ظل استفحال العنف وجرائم القتل… “إفشاء السلام” في المثلث الشمالي تعقد جلسة طارئة اليوم الاثنين في جسر الزرقاء

الإدارة العامة لـ "إفشاء السلام" تلتئم الأربعاء في الجسر وتنظم فعاليات مناهضة للعنف في المدرسة الثانوية

طه اغبارية

أفاد السيد يوسف أسعد محاجنة رئيس لجان إفشاء السلام في إقليم المثلث الشمالي، أن لجان إفشاء السلام في المثلث الشمالي تداعت اليوم الاثنين، لعقد اجتماع طارئ في قرية جسر الزرقاء وذلك في أعقاب ما عصف بالبلدة مؤخرا، من جرائم عنف وقتل. كذلك أفيد أن الإدارة العامة للجان إفشاء السلام المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا ستنقل يوم الأربعاء المقبل اجتماعها الدوري من مكاتب لجنة المتابعة إلى قرية الجسر، ومن المتوقع تنظيم فعاليات مناهضة للعنف في المدرسة الثانوية في البلدة إلى جانب وضع مقترحات عملية تصب في جهود استعادة الأمن والأمان في الجسر.

في التفاصيل قال السيد يوسف محاجنة لـ “موطني 48″، إن “لجان إفشاء السلام لا يمكن أن تقف متفرجة في ظل ما الأحداث الأليمة التي عصفت بأهلنا في جسر الزرقاء. لذلك قررنا الدعوة لاجتماع طارئ سيعقد اليوم (الاثنين) في البلدة بغية الخروج بمقررات تساهم في وأد العنف والجريمة واستعادة السلم الأهلي بين أهلنا في الجسر”.

وأضاف محاجنة “بناء على مقررات جلسة لجان إفشاء السلام في إقليم المثلث الشمالي، سيعقد يوم الأربعاء في الجسر القريب (2/11/2022)، اجتماع للإدارة العامة للجان إفشاء السلام بغية إحداث حراك فوري لتطويق الأحداث في الجسر، كذلك من المقرر أن تفتح المدرسة الثانوية في جسر الزرقاء أبوابها لأعضاء الإدارة العامة للجان إفشاء السلام من الساعة التاسعة والنصف صباحا وحتى الحادية عشرة والنصف، لتقديم محاضرات توعوية لطلاب جسر الزرقاء حول آفة العنف والجريمة والتشبيك فيما بينهم لمواجهة ظاهرة العنف والجريمة”.

هذا وتسود بلدة جسر الزرقاء حالة من التوتر إثر تصاعد أعمال العنف والجريمة، والتي كان آخر ضحاياها الشاب زاهي جربان الذي قُتل برصاص الشرطة فيما أصيب شقيقه بجروح خطيرة، وذلك بعد وقت قصير من إصابة قريبهما الفتى وعد جربان وخاله بجروح متفاوتة في جريمة إطلاق نار، مساء يوم الجمعة الفائت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى