أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودوليومضات

الصومال.. 10 قتلى في تفجير مزدوج استهدف وزارة التربية والتعليم

أعلنت الشرطة الصومالية مقتل 10 أشخاص على الأقل وإصابة العشرات اليوم السبت، في تفجير مزدوج استهدف مقر وزارة التربية والتعليم العالي الصومالية.

وقال مراسل الجزيرة جامع نور إن سيارتين مفخختين انفجرتا بفارق دقائق، أمام مقر الوزارة في تقاطع زوبي المكتظ بالسيارات والمارة.

وقالت مصادر أمنية وشهود عيان إن قائد الشرطة في مديرية هودن وصحفيا يعمل في قناة تلفزيونية محلية من بين القتلى.

وأضاف الشهود أن الانفجار استهدف وزارة التربية والتعليم العالي في مدينة مقديشو، كما ذكرت مصادر طبية للجزيرة أن نحو 20 مصابا وصلوا إلى مستشفى دِجْفِير جنوب مقديشو.

وقال صادق دوديش المتحدث باسم الشرطة الصومالية إن “الانفجارين المتزامنين” خلّفا العديد من الضحايا، مؤكدا أن الشرطة ستدلي بمزيد من التفاصيل لاحقا.

ووفقا لشهود عيان، فقد تسبّب الانفجار القوي في تهشيم النوافذ في المباني القريبة. وتضم منطقة التفجير مقرّي وزارتي الخارجية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية.

وكثيرا ما تنفذ حركة الشباب تفجيرات وهجمات بالأسلحة في مقديشو وأماكن أخرى، لكن لم يتضح إذا كانت وراء التفجيرات الأخيرة.

ويأتي الانفجار في ظل عمليات أمنية يجريها الجيش الصومالي في بعض المناطق بجنوب البلاد ووسطها بالتعاون مع مليشيات عشائرية ضد مسلحي حركة الشباب.

ومنذ سنوات يخوض الصومال حربًا ضد حركة الشباب التي أُسّست مطلع 2004، وهي حركة مسلحة تتبع فكريًّا لتنظيم القاعدة وتبنّت عمليات إرهابية عديدة أودت بحياة المئات.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى