أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

استشهاد عدي التميمي في اشتباك مسلح مع الاحتلال شرق القدس

استشهد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، الأربعاء، قرب مستوطنة “معالي أدوميم” شرقي مدينة القدس المحتلة، وذلك بزعم تنفيذه عملية إطلاق نار استهدفت عناصر أمن الاحتلال الذين تواجدوا على مدخل المستوطنة.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن تحقيقات الاحتلال الإسرائيلي خلصت إلى أن الشهيد في “معالي أدوميم” هو الشاب عدي التميمي (22 عاما)، منفذ عملية مخيم شعفاط قبل نحو أسبوعين؛ علما بأن إذاعة الجيش الإسرائيلي كانت قد ذكرت أنه شاب من سكان بلدة العيزرية شرق القدس.

من جانبها، أشارت هيئة البث الإسرائيلي (“كان 11”) إلى أن أجهزة أمن الاحتلال تجري فحصا حول ما إذا كان منفذ عملية إطلاق النار في “معالي أدوميم” هو نفسه الشاب الذي ينسب له الاحتلال تنفيذ عملية إطلاق النار في شعفاط قبل نحو أسبوعين، الشاب عدي التميمي (22 عاما)

 

وذكرت تقارير إسرائيلية أن العملية أسفرت كذلك عن إصابة حارس أمن إسرائيلي بجراح طفيفة في يده نقل على إثرها لمستشفى “شعاري تسيدك” في القدس، وهو في حالة وعي تام.

ووفقا للإذاعة الجيش الإسرائيلي، فإن مسلحًا فلسطينيًا فتح النار على حارسين إسرائيليين، فأصيب أحدهما بجراح طفيفة في يده، وجرى إطلاق النار على الشاب الفلسطيني و”تحييده”، على حد تعبيرها.

الشهيد عدي التميمي

وكان رئيس الأركان الإسرائيلي، أفيف كوخافي، قد أصدر أوامر لقادة قطاعات جيش الاحتلال في الضفة، بزيادة حالة اليقظة والتأهب في صفوف الجنود، عقب جلسة لتقييم الأوضاع عقدها أمس، وذلك في ظل التحقيقات الداخلية التي أجراها جيش الاحتلال في عمليتي إطلاق النار في شعفاط ونابلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى