أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

إطلاق سراح الشيخ محمد ماضي وتحويله للحبس المنزلي

سرحت المحكمة المركزية في مدينة حيفا، مساء الجمعة، الشيخ محمد ماضي من مدينة عكا، وذلك بعد قبولها الاستئناف المقدم من طاقم الدفاع في أعقاب قرار محكمة الصلح في وقت سابق من اليوم بتمديد اعتقاله.

وبموجب قرار المحكمة، فقد جرى الإفراج عن الشيخ ماضي شريطة الحبس المنزلي، فيما فرض أمر حظر نشر حول كل ما يتعلق بمجرى التحقيق.

وكانت محكمة الصلح في حيفا قد مددت صباح، الجمعة، اعتقال ماضي لغاية 18 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، وفي أعقاب ذلك قدم طاقم الدفاع استئنافا على القرار إلى المحكمة المركزية.

وقال المحامي الموكل بالدفاع عن الشيخ ماضي، نمير إدلبي، إنه “بعد استدعاء موكلي للتحقيق يوم أمس، تقرر اعتقاله مرة أخرى، واليوم قدمت النيابة العامة طلبا لتمديد اعتقاله لمدة 15 يوما بادعاء استكمال التحقيق، فيما قبلت محكمة الصلح تمديد اعتقاله لمدة 4 أيام”.

وأضاف أنه “بعد انتهاء الجلسة قدمنا استئنافا إلى المحكمة المركزية، والتي بدورها قبلت الاستئناف وقررت إطلاق سراح الشيخ محمد ماضي، وبعد صدور القرار بالإفراج طلب جهاز الأمن العام (الشاباك) تجميد القرار بهدف تقديم استئناف للمحكمة العليا، لكن بعد مدة قصيرة تراجع عن هذا الطلب وجرى إطلاق سراح موكلي من معتقل الجلمة”.

ومما يذكر أنه جرى اعتقال الشيخ محمد ماضي، للمرة الأولى، يوم الثلاثاء الماضي من مدرسة الأمل الابتدائية في عكا التي يعمل فيها مدرسا ونائبا لمدير المدرسة، فيما لم تعرف أسباب اعتقاله حتى الآن.

ويشار إلى أن الشيخ محمد ماضي من القيادات العربية في مدينة عكا وينشط في العمل الإسلامي والخيري والإصلاحي في المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى