أخبار رئيسيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

موقع عبري يكشف محاولة الشاباك تنفيذ اغتيالات لأعضاء من مجموعات “عرين الأسود”

كشف موقع “واللا” العبري، اليوم الثلاثاء، عن قيام جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك” وجيش الاحتلال بتكثيف جهودهما الحثيثة لإحباط العمليات التي تنفّذها مجموعات “عرين الأسود” في نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلّة.

وأوضح الموقع العبري، في تقرير له، أن “الشاباك” يسعى في الوقت الحالي لتنفيذ عدد من الاغتيالات السرية بحق أعضاء مجموعات “عرين الأسود” المتواجدة في الضفة عموماً ونابلس على وجه الخصوص.

وأشار في التقرير إلى تصاعد عمليات إطلاق النار ضد قوات الاحتلال ومستوطنيه في مناطق الضفة الغربية، والتي وصلت إلى 20 عملية إطلاق نار، 4 منها وقعت خلال اليوم وأمس فقط.

وذكر أنّ مجموعات “عرين الأسود” ليس لمقاتليها أي انتماء تنظيمي أو حزبي، لافتًا إلى إعلانها المسؤولية عن عمليتي إطلاق نار استهدف قوات الاحتلال والمستوطنين في الأيام الأخيرة.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية إسرائيلية أنّ “الشاباك” وجيش الاحتلال يبذلان جهودًا حثيثة لإحباط عمليات المجموعة عبر الرصد، والمطاردة، والاقتحامات المتتالية، موضحًا أنّ التحقيقات توصّلت إلى أنّ عمليات المجموعة تتمثل بإطلاق النار من سيارة عابرة مسرعة.

وقدّرت المصادر تصاعد عمليات جيش الاحتلال ضد ما وصفته بـ”القنابل الموقوتة” في الضفة الغربية، مؤكّدة أن “التدهور الأمني سيجر معه ويلات على الاقتصاد الفلسطيني؛ وهو ما سيدفع أجهزة أمن السلطة الفلسطينية لتكثيف عملياتها ضد عناصر المقاومة ومجموعاتهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى